Sunday 12th September,200411672العددالأحد 27 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

د. التركي يشهد تكريم (حفاظ) مركز الإيمان المسائي.. الخميس القادم د. التركي يشهد تكريم (حفاظ) مركز الإيمان المسائي.. الخميس القادم

* جدة- ماجد الجندبي:
يحتفل مركز الإيمان المسائي لتحفيظ القرآن الكريم التابع للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة مساء الخميس القادم بتكريم حفظة كتاب الله الكريم من طلاب الدورة الصيفية السابعة بحضور معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ورئيس الجمعية المهندس عبدالعزيز بن عبدالله حنفي الذي أوضح أن الجمعية تضم (17) مركزاً بها أكثر من (265) حلقة ويقوم بالتدريس فيها قرابة (234) معلماً لأكثر من (4315) طالباً يشرف عليهم (63) مشرفاً وإدارياً مشيراً أن (المركز المسائي) هو عبارة عن مسجد كبير لا تقل حلقاته عن عشر حلقات مجهزة تجهيزاً كاملاً ويضم الكثير من الطلاب وأضاف المهندس حنفي: إن مركز الإيمان المسائي يعد واحدا من هذه المراكز المتميزة خاصة وأنه قد تخرج منه الكم الكبير من الحفظة المتقنين لكتاب الله فكانوا مثالا يحتذى بين حملة القرآن الكريم موضحاً أن ذلك يعود للجهد المضني الذي يقوم به القائمون على هذا المركز وأوضح المهندس حنفي أن (16) في المركز حفظوا كامل القرآن الكريم بدورته الصيفية لهذا العام في مدة لا تتجاوز الشهرين. ومن جانبه أوضح المشرف على المركز وإمام وخطيب جامع الإيمان المسائي الشيخ عبدالله بن عوض برمية أن المركز يضم (370) طالبا طوال العام وازداد العدد خلال الإجازة الصيفية حتى وصل إلى (460) طالبا مشيراً إلى أن المركز يقدم للطلاب العديد من البرامج المتنوعة منها العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية التي هدفنا منها تقوية المعارف وزيادة الوعي لدى طلابنا ولتكون الحلقات القرآنية لها وظيفتها التربوية لصقل شخصية الطالب ليكون منتجا ومتمثلا ذلك في الجوانب الإيمانية والعقلية والجسمية له وتربيته على أخلاق القرآن وتعاليمه والعمل به وتعظيمه والتأدب بآدابه ليتعلموا منه سماحة الإسلام وعدله ويأخذوا بوسطيته.
كما أوضح مدير الدورة الصيفية بالمركز أحمد بن حسين غزالي أن هناك العديد من المسابقات قدمت للطلاب مثل مسابقتي (الطالب المتميز) (والسمو) اللتين وجدتا تنافسا كبيرا في الحفظ والمراجعة إضافة لمسابقات التأليف والبحوث والإلقاء والمجلات الحائطية والورقية واللقاءات الأخوية والأعمال الفنية والزيارات التعريفية لمعالم محافظة جدة والملتقيات الصيفية والأيام المفتوحة والألعاب الرياضية والدروس العلمية والدورات المهارية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved