Sunday 12th September,200411672العددالأحد 27 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

نيابة عن الأمير مقرن نيابة عن الأمير مقرن
المهندس الحنيني يطعم أول طفل ضد شلل الأطفال

* المدينة المنورة
مروان عمر قصاص:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة قام سعادة وكيل امارة منطقة المدينة المنورة المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني بتطعيم أول طفل وطفلة ايذانا ببدء فعاليات الحملة الوطنية العاشرة لاستئصال شلل الاطفال في مكتب سعادته بمقام الامارة وبحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالقادر بن أحمد الطيب وذلك صباح يوم أمس السبت الموافق 26-7-1425هـ وهي الجرعة الأولى وتستمر لمدة ثلاثة أيام والجرعة الثانية تبدأ يوم السبت الموافق 25-8- 1425هـ.
ومن جهة أخرى أشار الدكتور الطيب إلى أن هذه الحملة تشمل جميع الاطفال ممن هم تحت الخامسة من العمر بغض النظر عن سابقة التطعيم بمن فيهم المواطنون والمقيمون والزوار. وأكد الدكتور الطيب أن اللقاح المستخدم هو اللقاح الفموي ويعطى نقتطتان بالفم ومرة واحدة، كما تجدر الاشارة الى انه تم عمل الترتيبات اللازمة حيال تطبيق وتنفيذ هذه الحملة بالشكل الذي ينعكس على انجاحها حيث تم تشكيل 840 فريقا بعدد 2200 فرد من الرجال والنساء بالاضافة الى أفراد الكشافة، علما بأن الاطفال المستهدفين الذين سيتم تطعيمهم إن شاء الله 14.600 طفل وطفلة. وستقوم فرق التطعيم بعملها من خلال الزيارات الميدانية لمنازل الأحياء المستهدفة، وستقوم المراكز الصحية باستقبال الاطفال الذين لم يتم تطعيمهم خلال الحملة يومي الثلاثاء والاربعاء 29-7 و1-8- 1425هـ.
وقد أهاب الدكتور عبدالقادر بن أحمد الطيب بجميع المواطنين والمقيمين في منطقة المدينة المنورة بالتعاون مع فرق التطعيم كما عودونا دائما لنتمكن من حماية فلذات أكبادنا من شر الآفات المعدية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved