Sunday 12th September,200411672العددالأحد 27 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

مدارس الرياض تختتم الفعاليات التدريبية الصيفية لمنسوبيها مدارس الرياض تختتم الفعاليات التدريبية الصيفية لمنسوبيها

* الرياض - الجزيرة:
اختتمت مدارس الرياض للبنين والبنات برامج الفعاليات التدريبية التي أعدها مركز التدريب والدراسات التربوية بالمدارس لفترة عودة المدرسين التي استمرت ثلاثة أسابيع من 5ـ23-7-1425هـ وقد استهدفت جميع العاملين في المدارس من مشرفين ومديرين ومعلمين وكوادر مساندة، واشتملت على برامج تدريبية منها:
1 - برنامج الموقف التعليمي المتكامل الذي يهدف إلى تمكين المعلمين من توظيف الأسلوب التكاملي في الموقف الصفي المتكامل بحيث تقدم المعرفة والمهارة والاتجاه بشكل تكاملي سواء كان هذا التكامل أفقياً أو عمودياً لتصبح المعرفة والخبرة لدى المتعلم ذات معنى ومرتبطة بحياته اليومية.
2 - برنامج التقويم التشخيصي الذي يمكن المعلمين من توظيف هذا الأسلوب بهدف إثراء خبرات الطلاب من خلال الأنشطة العلاجية والإثرائية التي تعمل على إتقان المهارات السابقة لعملية التعلم قبل بدء التعلم الجديد.
3 - برنامج لقاءات المشرفين والمديرين مع معلميهم بهدف التخطيط والتحضير لبدء العام الدراسي.
4 - برنامج المهارات القيادية للمديرين والمساعدين الذي يمكنهم من المهارات الإدارية والقيادية لتأدية الأعمال والمهام المطلوبة منهم بكفاءة وفعالية.
5- برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي, والذي يهدف إلى توظيف الإنترنت في العميلة التعليمية والتربوية وتدريب المعلمين للحصول على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي وقد رافق هذه الفعاليات محاضرات تثقيفية حول مواضيع البرامج التدريبية ومن هذه المحاضرات:
- محاضرة عن توظيف الإنترنت في العملية التعليمية للدكتور عبد الله القدهي مدير مركز تشغيل الشبكة الوطنية في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.
- محاضرة عن توظيف الحاسب في العملية التعليمية للدكتور عبد الله بن عبد العزيز الموسى عميد كلية الحاسب الآلي والمعلومات في جامعة الإمام محمد بن سعود بن الإسلامية.
- محاضرات عن الإسعافات الأولية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السعودي وقدمها الدكتور حسام الدين الحرستاني.
- محاضرة عن مشروع الشبكة الإلكترونية وتوظيف الحاسب في التعلم في المدارس وقدمها الأستاذ ياسر القحطاني والأستاذ ماجد الشيخ.
وفي هذا الإطار سألنا مدير عام المدارس حول أهداف هذه البرامج ومدى جدواها فأفاد بأن المدارس دأبت منذ سنين على تنفيذ مثل هذه البرامج وقد لمسنا جداوها في مجال التعليم واستفادة الطالب منها..
واستطرد - ونحن بهذا نلاحق باستمرار الجديد في علم التربية والتعليم ونأخذ ما نراه نافعاً ومفيداً لأبنائنا الطلاب - وتلك هي مسؤوليتنا.وحول المدة الزمنية.. وهل هي كافية لتدريب منسوبي المدارس خاصة ما يتعلق بالحاسب الآلي أفاد مدير عام المدارس بأن برامج التدريب على الحاسب الآلي مستمرة طوال العام ونتابع باستمرار ما يجد في علم الحاسب الآلي وتطوره للاستفادة منه. ومن ثم الإفادة..
واختتم تصريحه بتمنياته لأبنائنا الطلاب بموسم دراسي ناجح على كل الأصعدة وشتى المستويات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved