Sunday 12th September,200411672العددالأحد 27 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

إستراتيجية للتعامل المستقبلي مع مشكلة الديون المترتبة على العراق إستراتيجية للتعامل المستقبلي مع مشكلة الديون المترتبة على العراق

*بغداد - واس:
وضعت اللجنة الاقتصادية العليا في العراق برئاسة رئيس الحكومة المؤقتة اياد علاوي استراتيجية للتعامل المستقبلي مع مشكلة الديون المترتبة على العراق لصالح دول وشركات في العالم.
وتتلخص الاستراتيجية المذكورة التي اعتمدتها اللجنة التي تضم عددا من الوزراء المعنيين بالشأن الاقتصادي والنفطي والتجاري فضلاً عن محافظ البنك المركزي العراقي باتخاذ خطوات جادة باتجاه تخفيض مديونية العراق وإلغاء تعويضات الحروب التي خاضها النظام العراقي السابق ضد دول الجوار.
كما اتفقت اللجنة في اول اجتماع عقدته برئاسة رئيس الحكومة العراقية المؤقتة على تخصيص الاموال الكافية لوزارة النفط بغية اعادة اصلاح الانابيب الناقلة للنفط العراقي المتضررة جراء العمليات التخريبية التي يقوم بها مسلحون بشكل متواصل والتي نجم عنها خسائر مادية قدرت بـ(147) مليون دولار كحد متوسط في كل عملية تخريب تتعرض لها هذه الانابيب.
وقررت اللجنة وضع آلية لتوفيرالاموال اللازمة لاعادة بناء المواقع التي تضررت جراء ما وصف بالعمليات الارهابية التي قامت بها عناصر مسلحة خارجة عن القانون في أنحاء مختلفة من العراق.
كما أقرت بناء احتياطي غذائي استراتيجي يكفي العراق مدة لاتقل عن ثلاثة اشهر وتخصيص الموارد الضرورية لتطوير القدرات الامنية للعراق بما يسهم في تحقيق الاستقرار الامني في البلاد.
يذكر ان اللجنة العليا للاقتصاد في العراق تضم كلا من نائب رئيس الوزراء الدكتور برهم صالح ووزراء النفط الدكتور ثامر الغضبان والتجارة محمد الجبوري والتخطيط مهدي الحفاظ والمالية عادل عبد رب المهدي فضلاً عن المستشارالاقتصادي لرئيس الوزراء الدكتور هلال البياتي ومحافظ البنك المركزي العراقي الدكتور سنان الشبيبي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved