Sunday 12th September,200411672العددالأحد 27 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

سبكيم تتعاقد مع « فوستر ويلر إنيرجي» لإدارة مشاريع مجمع الأسيتيل سبكيم تتعاقد مع « فوستر ويلر إنيرجي» لإدارة مشاريع مجمع الأسيتيل

* الدمام - (الجزيرة):
أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) عن اختيارها شركة فوستر ويلر إنيرجي المحدودة ومقرها ريدنج في إنجلترا؛ لتقديم خدمات إدارية لمشروع مجمع الأسيتيلات المزمع إنشاؤه في مدينة الجبيل الصناعية. وسيتم إشراك فوستر ويلر مع سبكيم في فريق إدارة مشروع متكامل لإعداد التصاميم الأولية للمشاريع والعروض التجارية والفنية واختيار مقاولي الهندسة والتوريد والإنشاء وإدارة المشروع.
ويتألف مجمع أسيتيلات سبكيم من مصنع أول أكسيد الكربون وحامض الخل وخلات الفينيل الأحادي ومرافق مشتركة ومتخصصة وخطوط أنابيب للتصدير ومرافق تخزين وشحن في ميناء الملك فهد الصناعي في الجبيل ويتوقع بدء إنتاج المجمع في عام 2008م.
وقد تم اختيار فوستر ويلر مقاولاً لتقديم الخدمات الإدارية للمشاريع بعد عملية تقييم طويلة وشاملة لكل العروض المقدمة من شركات دولية ذات سمعة جيدة تقدم خدمات إدارية وهندسية وإنشائية للمشروعات.ويعد مجمع الأسيتيلات إضافة جديدة لمجمع بتروكيماويات سبكيم الحالي في الجبيل. وسينتج مشروع حامض الخل 460 ألف طن سنوياً من هذا الحامض ومن حامض الإنهايدرايد باستخدام تقنية شركة إيستمان للكيماويات، بينما سينتج مشروع خلات الفينيل الأحادي 300 ألف طن سنوياً من هذا المنتج باستخدام التقنية المقدمة من شركة دربونت.
علماً بأن أول مشاريع سبكيم تحت الإنشاء وهو مشروع الميثانول بطاقة سنوية تبلغ مليون طن سنوياً، سيتم بدء الإنتاج فيه بحلول شهر ديسمبر 2005م بالإضافة إلى مصنع البيوتانديول بطاقة إنتاجية تبلغ 7500 ألف طن سنوياً والذي سيبدأ إنتاجه - بمشيئة الله - في نهاية عام 2005م.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved