Sunday 12th September,200411672العددالأحد 27 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

اجتماع اللجنة الرباعية خلال جلسات الجمعية اجتماع اللجنة الرباعية خلال جلسات الجمعية
حضور غير عادي لزعماء العالم في الأمم المتحدة

* الأمم المتحدة - رويترز:
يحضر عدد كبير على غير المعتاد من الرؤساء ورؤساء الحكومات ووزراء الخارجية جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا العام التي تبدأ في 21 من شهر سبتمبر - أيلول الجاري، وفقاً لما قاله الجمعة مسؤولون في المنظمة الدولية.
وقال فريد إيكهارد المتحدث باسم الأمم المتحدة إنه لا يعرف السبب في قدوم أكثر من 175 من الشخصيات المهمة إلى نيويورك هذا العام، وقال مسؤولو التشريفات في الأمم المتحدة: إن العدد هو 67 رئيساً و27 رئيس وزراء ونائب رئيس و80 وزير خارجية على الأقل.
واجتذبت الجلسة اكبر عدد من الزعماء منذ اجتماع الالفية للجمعية العامة للامم المتحدة عام 2000 عندما حضر 143 رئيسا ورئيس وزراء اضافة الى عشرات من وزراء الخارجية. وسوف يتحدث الامين العام للأمم المتحدة كوفي عنان والرئيس الامريكي جورج بوش يوم 21 من سبتمبر - ايلول في بداية الجلسة التي تستمر اعمالها لمدة يومين. وفي 20 من سبتمبر - ايلول يعقد الرئيس البرازيلي لويس ايناسيو لولا دا سيلفا مؤتمرا صحفيا رئيسيا بشأن كيف يمكن حل مشكلة الفقر يحضره الكثير من زعماء العالم.
وحدد رباعي الوساطة في الشرق الاوسط المؤلف من الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة موعداً لاجتماع اثناء الجلسة وذلك ضمن كثير من الاحداث الأخرى والمحادثات الثنائية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved