Sunday 12th September,200411672العددالأحد 27 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

أندونيسيا تعرض شريط فيديو لتفجير السفارة الأسترالية أندونيسيا تعرض شريط فيديو لتفجير السفارة الأسترالية

* جاكرتا - د ب أ:
عرضت السلطات الإندونيسية أمس السبت شريط فيديو تظهر فيه عملية التفجير الذي استهدف السفارة الأسترالية والذي سقط فيه تسعة قتلى و180 جريحا. ويظهر في الشريط الذي التقطته عدسات كاميرتي دائرة تلفزيونية مغلقة في المنطقة، شاحنة من طراز دايهاتسو زيبرا تحمل على ما يبدو متفجرات من مادة تي ان تي ومتفجرات كبريتية استخدمت في هجوم يوم الخميس الماضي.وأطلعت الشرطة الصحفيين على كيفية ظهور الشاحنة في شريط الفيديو وهي تسير في الاتجاه المعاكس للسفارة الأسترالية.. ثم تختفي من الصورة بعد أن دخلت منعطفا على ما يبدو قبل أن تلتقط الكاميرا الأخرى صورتها وهي تقترب من شاحنة شرطة كانت متوقفة أمام السفارة قبل ثوان من الانفجار.
وقالت السلطات أمس الجمعة إن هناك احتمال أن يكون الهجوم قد نفذه ثلاثة أشخاص في فرقة انتحارية ولكن مدير الشرطة ضائي بختيار قال أمس إن السلطات لم تعرف بعد عدد الأشخاص الذين كانوا في الشاحنة واكتفى بالقول إن الشاحنة كانت تتحرك وأنه كان هناك أشخاص داخلها.ونفى مفتش الشرطة أيضا بأن الشرطة تلقت رسالة قصيرة عبر الهاتف المحمول (إس. إم. إس) قبل الهجوم ودافع عن القوات الأمنية من الانتقادات التي وجهت لها بأنها كان يمكن أن تحول دون وقوع الهجوم لو كانت التحذيرات وصلت إلى السلطات المناسبة.وقال بختيار (إن القنبلة انفجرت على الطريق.. كيف كان بإمكاننا أن نمنع حدوث ذلك؟).
ومن ناحية أخرى حذرت السلطات الإندونيسية أمس السبت من وقوع هجمات جديدة ستنفذها الجماعة نفسها التي نفذت تفجير يوم الخميس الماضي خارج السفارة الأسترالية.
وقال مدير الشرطة الوطنية ضائي بختيار في مؤتمر صحفي (هذه الجماعة ستهاجم مرة ثانية.. هذا أمر مؤكد.. المسألة هي كيف ومتى؟).
وجاءت تحذيرات بختيار في أعقاب تقارير بأن مفتش الشرطة الأسترالية ميك كيلتي صرح بعد زيارته لإندونيسيا بأن جماعة ثانية تعتزم تنفيذ هجوم في جاكرتا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved