Sunday 12th September,200411672العددالأحد 27 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

اعتقال أحد المتورّطين في محاولة اغتيال مشرف اعتقال أحد المتورّطين في محاولة اغتيال مشرف
باكستان: الهجمات متواصلة ضدّ المتشدّدين

* إسلام أباد - أ ش أ:
تواصلت العمليات العسكرية التي تشنها القوات المسلحة والقوات شبه العسكرية الباكستانية على مناطق القبائل المتاخمة للحدود الأفغانية في إقليم وزيرستان الجنوبي لليوم الثالث على التوالي وسط موجة من تضارب المعلومات بين مختلف المصادر في المنطقة. وتستهدف العمليات بصفة خاصة مجموعة من المتشددين الباكستانيين والأجانب؛ فقد ذكرت مصادر محلية في منطقة القبائل لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن 13 شخصاً لقوا مصرعهم بينهم ستة جنود وضابط برتبة نقيب وستة عناصر مسلحة بالإضافة إلى إصابة سبعة أشخاص آخرين بجراح في العمليات التي جرت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. في الوقت نفسه ذكرت تقارير غير موكدة أن خسائر القوات المسلحة الباكستانية ارتفعت إلى 11 شخصاً بينهم ضابطان بعد أن تعرضت قافلة عسكرية لكمين نصبه المسلحون في المنطقة، وأوقعوا خسائر بشرية بين هذه القوات إلا أن هذه المعلومات لم تؤكدها مصادر مستقلة.
من جانبه ذكر المتحدث العسكرى الباكستاني شوكت سلطان أن ستة من العناصر الأجنبية قد لقوا مصرعهم، فيما اعترف بوقوع خسائر بشرية في صفوف القوات الباكستانية إلا أنه امتنع عن ذكر حجمها، بينما ذكر مصدر عسكرى آخر لوسائل إعلام باكستانية أن ثلاثة عسكريين لقوا مصرعهم بينهم ضابط برتبة نقيب.
من جانب آخر تمكنت قوات الأمن الباكستانية من اعتقال أحد المتورطين في محاولة اغتيال الرئيس برويز مشرف التي وقعت في أبريل عام 2002 في مدينة كراتشي الباكستانية والتي فشلت بسبب عطل فني في جهاز التوجيه عن بُعد المستخدم لتفجير موكب الرئيس.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved