Saturday 11th September,200411671العددالسبت 26 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

الرئيس ريجان يستقبل رائد الفضاء الأمير سلطان بن سلمان الرئيس ريجان يستقبل رائد الفضاء الأمير سلطان بن سلمان

في مثل هذا اليوم من عام 1985 استقبل فخامة الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريجان رائد الفضاء العربي المسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان في غرفة روزفلت بالبيت الابيض صباح يوم امس.
وهنأ الرئيس الامريكي الأمير سلطان على النجاح الكبير الذي حققته الرحلة التاريخية (51 - جي) وشكره على الانجاز الفضائي الذي قام به وزملاؤه رواد الفضاء في اول رحلة فضائية ثلاثية الجنسيات.
وقال الأمير سلطان بن سلمان عقب لقائه بالرئيس الامريكي (ان فخامة الرئيس ريجان قد اشعرنا بالتقدير للمهمة التي قمنا بها وبارك لنا نجاح الرحلة) .
واعرب الرئيس ريجان عن سعادته لاشتراك رائد فضاء من العالم العربي لاول مرة في برنامج الفضاء الامريكي وتمنى ان يستمر التعاون الفضائي بين الجانبين.
الأمير بندر بن سلطان يقدم رائد الفضاء
وقام بتقديم رائد الفضاء العربي لفخامة الرئيس الامريكي صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان سفير المملكة لدى الولايات المتحدة.
براندستين يحضر اللقاء
وصحب سموه للبيت الابيض قائد الرحلة الفضائية (51 - جي) دانيل براندستين الذي حضر لقاء سموه بالرئيس الامريكي.
ريجان يشكر الأمير سلطان
وقد قدم سمو الأمير سلطان بن سلمان للرئيس الامريكي (هدايا تذكارية باسم شعب العالم العربي تأكيدا على الروابط والتعاون في هذا المجال) . وقد شكره الرئيس الامريكي وتمنى له حظا سعيدا. واعرب الرئيس ريجان للأمير سلطان عن شكره وتقديره للهدايا التذكارية.
الهدايا الرمزية
واشتملت الهداية التذكارية التي قدمها سموه للرئيس الامريكي على عملة فضية محفور عليها رسم لاستطرلاب عربي قديم يمثل تفوق العقل العربي في عهد الحضارة الاسلامية. وقدم سموه للرئيس كتاباً ونموذجاً للمركبة الفضائية وبدلة الرائد الفضائي تشمل قميصاً ومعطفا وقبعة.
سلطان في حديقة البيت الأبيض:
نحتاج للعلوم الفضائية من أجل عالمنا العربي
وبعد نهاية اللقاء أجاب سموه على اسئلة الصحفيين في حديقة البيت الأبيض حيث عبر عن شكره لاهتمام الرئيس الامريكي بالمشاركة العربية في برنامج الفضاء الامريكي.. واكد سموه على الحاجة الى المشاركة في البرامج العلمية المتقدمة وفي صناعة الفضاء. وما تقدمه العلوم الفضائية من خدمة للبيئة والمصادر الطبيعية والمناخ على اعتبار انها من الاولويات التي يحتاج إليها العالم العربي.
وعقب اللقاء ايضا، تحدث قائد الرحلة براندستين عن سروره لاهتمام الرئيس ريجان بالرحلة الفضائية وبالمشاركة الدولية وبلقاء رائد الفضاء العربي بالرئيس الأمريكي. وقال ان هذا هو لقاؤه الثاني مع الرئيس ريجان وقال براندستين ايضا انه يأمل ان يؤدي نجاح الرحلة الماضية إلى اهتمام دولي بعلوم الفضاء والاستفادة من صناعته لصالح العالم.
السفارة السعودية تقيم حفلا على شرف رائد الفضاء العربي
وقد اقامت سفارة المملكة بواشنطن حفل استقبال كبيرا لسمو رائد الفضاء العربي دعت إليه عدداً من كبار رجالات الحكومة الامريكية واعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved