Saturday 11th September,200411671العددالسبت 26 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

بقيادة نجميه الحارثي والحقباني بقيادة نجميه الحارثي والحقباني
الأصفر البرّاق يسحق القلعة الخضراء بثلاثية جديدة

* كتب - عيسى الحكمي:
واصل النصر جموحه وانطلاقته الدورية القوية أمس عندما سجل فوزا عريضا ومستحقا على ضيفه الأهلي بثلاثة أهداف لهدف في ختام الجولة الثالثة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للأندية الممتازة.
وقاد الثنائي سعد الحارثي وبدر الحقباني الفرقة الصفراء للفوز بتسجيلهما الأهداف الثلاثة حيث سجل الأول هدفين والثاني هدفا في أول مشاركة له بعد رفع الإيقاف عنه وسجل للأهلي كيم في الشوط الأول الذي انتهى نصراويا بهدفي الحارثي (10 و17).
ورفع النصر بذلك الفوز رصيده إلى 9 نقاط متساويا مع المتصدر الشباب الذي يتفوق بالأهداف فيما بقي الأهلي الذي تلقى الخسارة الثانية على التوالي بالثلاثة على نقاطه الثلاث وفي مقاعد المؤخرة الأمر الذي يعني أن مدربه فلادمير مطالب بالكثير لتصحيح أوضاعه.
الشوط الأول
دخل الفريقان بتشكيل مكون من محمد الشريفي وأحمد العجمي وحمد مفلح وهادي شريفي وناصر الحلوي ومنصور الثقفي وفيصل سيف (كابتن) وبدر الحقباني وبندر تميم وسعد الحارثي ومحمد بوعذاب بالنسبة للنصر وعبده بسيسي ومحمد الخليوي وعماد صديق وسعود الخيبري ووليد الجحدلي وحسين عبدالغني وتيسير الجاسم وفهد الزهراني وبيشارا وكيم وروجيرو بالنسبة للأهلي.
واعتمد مدرب النصر ديمتروف على طريقة ( 5-3-2) ونظيره فلادمير (4-4-2) بيد أن الأول كان يطبق (4-3-3) عند الارتداد الهجومي الذي ينفذه عن طريق الأطراف وبخاصة الأيسر الذي شكل فيه الثقفي - تميم - الحارثي خطا ناريا في حين كان الأهلي يعتمد على العمق تارة والطرف الأيسر تارة أخرى معتمدا على خدمات عبدالغني الذي لعب في وسط الميدان أمس.
وجاءت البداية ملتهبة من جانب النصر الذي لعب أمام أنصاره فحصل على ركنيتين في الدقيقة 5 وكاد يقتنص له أنشط لاعبيه سعد الحارثي جزائية بعدها بدقيقة لكن الحكم المطلق اعتبر سقوطه أمام الخليوي خداعا فأنذره بالبطاقة الصفراء.
ولم يحرك الضيوف في أول عشر دقائق ساكنا عدا في كرة نفذها الجحدلي وأخطأ الشريفي الخروج لها فتصدى لها المدافعون قبل الثنائي كيم وروجيرو.
هدف السبق للنصر
وتأكيدا على صدق نوايا الهجوم النصراوي استفاد سعد الحارثي من رسالة أتت من فيصل سيف ليتجاوز الخليوي ويمرر داخل الست ياردات الكرة التي وجدت المندفع عماد صديق فحولها خطأ في مرماه (بيدي لا بيد عمر) هدفا أولا للنصر ترجم سيطرة الأخير وخطورة نجمه الحارثي (د10).
وحاول عبدالغني أن يسرع في الرد على أصحاب الأرض فأرسل خادعة اعتلت العارضة بعد دقيقة من الهدف الأصفر.
الحارثي يضيف الثاني
ولم تمض سبع دقائق من تقدم النصر ومواصلته التفوق حتى عاد الحارثي وخطف له هدفاً ثانياً على طريق الكبار مستفيدا من عرضية بندر تميم التي وجدت الحارثي متحفزا فخطفها بيمناه على يمين البسيسي هدفا ثانياً لأصحاب القمصان الصفراء.
وواصل النصر سيطرته الميدانية حتى الدقيقة 24 التي بدأ بعدها الضيوف يشاطرونه الأداء وبدأ هو يميل للدفاع فحصل الأهلي على ركنية لم تستغل جيدا من روجيرو (25) وتحصل بيشارا على ثابتة سددها بإتقان مرت بجوار القائم الأيسر (31) وكان قبلها الحكم علي المطلق أنذر الحقباني بالبطاقة الصفراء نتيجة الخشونة مع عبدالغني الذي استفز الأول كثيرا.
كيم يسجل للأهلي
ووسط التدرج الأهلاوي في الأداء وتراجع النصر نجح كيم في تضييق الفارق بهدف يساري اثر رسالة نموذجية من عبدالغني خلف الحلوي الذي لم يجد المساندة من مفلح فشق كيم الطريق دون مضايقة قبل أن يسدد بيسراه على يسار الشريفي هدفا أهلاوياً أولاً (34).
واستمر الأداء بعد ذلك دون خطورة رغم الأفضلية النسبية للأهلي حتى أنهى المطلق الشوط بتقدم أصحاب الضيافة (2-1).
الشوط الثاني
وبعد الاستراحة احدث المدربان ديمتروف وفلادمير تجديدين في الخارطة الميدانية عندما استعان الأول بحمد الخثران بدلاً من بوعذاب لتدعيم النواحي الدفاعية واشرك الثاني صفوان المولد بدلاً من الخليوي لتصحيح وضع الجهة اليمنى التي كانت مسرحاً لحملات النصر في الشوط الأول.وشهدت البداية محاولات جادة من الاهلي للحاق بالمباراة بيد ان اصحاب الارض عرفوا كيف يمتصون تلك المحاولات.وعاد المدربان للتجديدات في الدقيقة 59 حيث استنفذ مدرب الاهلي حقه القانوني بإدخال المحمدي صالح وحسين التركي بدلاً من فهد الزهراني وبيشارا بحثاً عن الدعم الهجومي واشرك ديمتروف علي يزيد على حساب المتحرك الحارثي، واطلق سعود الخيبري اخطر محاولات الاهلي (19) عندما سدد زاحفة لم تخطئ موقع الشريفي.
الحقباني يضيف الثالث
ولم تكن لحظة الخطر الاهلاوي التي اطلقها الخيبري تنتهي حتى وسع بدر الحقباني النتيجة للنصر بهدف ثالث بعد تعامله المهاري الكبير مع كرة جاءته من الثقفي اثر متابعة الاخير لتسديدة تميم التي لم يفلح البسيسي في السيطرة عليها فعادت للحقباني الذي تجاوز عماد صديق وركن الكرة بطريقة الكبار في الزاوية اليسرى للمرمى الاهلاوي هدفاً ثالثاً للنصر (20) .ودخلت المباراة بعد الاصابة الصفراء الثالثة مستوى الاثارة الاكبر وسط بحث اهلاوي عن العودة الصعبة بيد ان الامور ظلت دون استراتيجية واتسمت بالعشوائية والتوتر فيما النصر بدأ يطوع الدقائق حسب مصلحته رغم تهديد عبد الغني لمرماه (26) بثابتة تحولت الى ركنية، وفوت يزيد فرصة هدف رابع للنصر الذي بقي يعتمد الى الحملات المضادة كما اهدر روجيرو فرصتين عند الدقيقة 44 و48 حين تعثر في المتابعة اولاً واهدر التنفيذ ثانياً لكرة تجاوز بها الشريفي لكن العجمي كان حاضراً في الوقت المناسب وشهدت اخر ثمان دقائق مشاركة سعد الزهراني بدلاً من تميم.ونتيجة التوتر ابرز الحكم المطلق في هذا الشوط الكارت الاصفر اربع مرات لكل من كيم وعبدالغني والخيبري من الاهلي والثقفي من النصر.
من المباراة
- النصر قدم مباراة كبيرة وسدد فاتورة مهمة للاهلي.
-الحارثي والحقباني نجما اللقاء وتيسير الجاسم ابرز الاهلاويين.
-حسين عبدالغني كان متوتراً منذ الدقائق الاولى!
-وسط الاهلي يعاني وبحاجة لعودة صاحب العبدالله!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved