Saturday 11th September,200411671العددالسبت 26 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

د. العبد الكريم يؤكد أهمية الأسبوع التمهيدي للمستجدّين د. العبد الكريم يؤكد أهمية الأسبوع التمهيدي للمستجدّين

* الرياض - عمر اللحيان:
أكد المدير العام للتوجيه والإرشاد في وزارة التربية والتعليم الدكتور راشد بن حسين العبد الكريم أهمية الأسبوع التمهيدي للتلاميذ المستجدين في الصف الأول الابتدائي؛ حيث يساعد الطفل على تكوين اتجاه نفسي إيجابي نحو المدرسة، واكتساب خبرات مدرسية مبكرة تسرع من عملية تكيفه في المدرسة.
ودعا د. العبد الكريم أولياء أمور الطلاب المستجدين إلى الحرص على انتظام أبنائهم في الدراسة، والاستفادة من فعاليات الأسبوع الذي سيبدأ اعتباراً من اليوم السبت، ويستمر إلى يوم الأربعاء المقبل في جميع المدارس في المرحلة الابتدائية.
هذا وقد أكملت إدارات التربية والتعليم استعداداتها لتنفيذ هذا الأسبوع؛ حيث تم تشكيل اللجان المشرفة على البرنامج، إضافة إلى أنه ستتم متابعة تنفيذه من قِبل مشرفي التوجيه والإرشاد والمشرفين التربويين.
ويتضمن البرنامج فعاليات متعددة، منها استقبال التلاميذ المستجدين وأولياء أمورهم، وتزويد كل طفل ببطاقة يكتب عليها اسمه وتعلق على صدره ليعرف أنه طالب مستجد. كما يتم إطلاع أولياء الأمور على البرنامج اليومي للأسبوع وأهدافه ودورهم فيه ومواعيد الحضور والانصراف. كما يتضمن كلمة ترحيبية لمدير المدرسة وتوزيع الحلوى والحليب والعصير على التلاميذ، إضافة إلى مزاولة بعض الحركات والألعاب الرياضية والمسابقات وجولة في مرافق المدرسة. هذا وستكون مواعيد انصراف المستجدين إلى منازلهم يوم السبت 8.30 ويوم الأحد 9.30 ويوم الاثنين 10 ويوم الثلاثاء 10.30 ويوم الأربعاء بعد نهاية الحفل الختامي للأسبوع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved