Saturday 11th September,200411671العددالسبت 26 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الأمير مشعل بن سعود: الأمير مشعل بن سعود:
أكثر من مليار ريال تكلفة المشروعات المنفذة هذا العام في نجران
نجران حظيت بنصيب وافر من المشروعات الخدمية بأكثر من 7 مليارات ريال خلال 7 سنوات

* نجران - واس:
بلغت تكلفة المشروعات المنفذة التى تنفذ في منطقة نجران والمحافظات التابعة لها لهذا العام أكثر من (1.200.000.000) ريال.
وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبد العزيز أن منطقة نجران حظيت- ولله الحمد- بنصيب وافر من المشروعات الخدمية التي تلبي احتياج المواطن والمقيم حيث بلغت تكلفة المشروعات المنفذة خلال السبع سنوات الماضية أكثر من 7 مليارات ريال شملت إنشاء مستشفى للولادة والأطفال بسعة 200 سرير، وتم الانتهاء مؤخرا من إنشائه، وتم افتتاح مستشفى محافظة حبونا ومركز الكلى ومستشفى النقاهة بنجران، والعمل جار حاليا في إنشاء مستشفيات متقدمة في محافظات المنطقة.
كما شملت المشروعات مركز الأمير سلطان لأمراض الكلى والقلب ومشروع الصرف الصحي وتوسعة في مجال الكهرباء بالإضافة إلى العديد من المشروعات الخدمية التي تلامس احتياج المواطن وتحقق رفاهيته.
ورفع سمو أمير منطقة نجران في تصريح لوكالة الأنباء السعودية باسمه ونيابة عن أهالي منطقة نجران الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني- حفظهم الله- على مايولونه من دعم ورعاية وتوفير لأفضل الخدمات للوطن والمواطن.
وتضم المشرعات المنفذة والجاري تنفيذها هذا العام 1425هـ مشروعات بلدية تشتمل على سفلتة بقرى نجران وسفلتة، وإنارة بالقرى المرتبطة بالبلدية وتسمية وترقيم شوارع نجران وتسوير منتزه الملك فهد وتصريف مياه السيوم والامطار بنجران وإنشاء الخطوط الرئيسية والفرعية لشبكة الصرف الصحي، وإنشاء محطة المعالجة للصرف الصحي وشبكة مياه الشرب بالخالدية وشبكة مياه الصرف لشرق الضيافة.
كما شملت المشروعات البلدية الجاري تنفيذها إنشاء شبكة مياه شرورة وسفلتة طرق بشرورة، وسفلتة المدينة الصناعية، وسفلتة طرق بشرورة وأرصفة وانارة بشرورة، وسفلتة وانارة الوديعة وسفلتة، وإنارة طرق وإنارة بمحافظات يدقة وثار وبدر الجنوب وحبونا، ودرء أخطار السيول في المحافظات وحفر آبار يدوية للسقيا، وكذلك سفلتة وانارة الشوارع بالخرخير وغيرها. أما المشروعات الصحية فتشمل مستشفى النساء والولادة، وتم الانتهاء من العمل به ويجري العمل في مستشفى يدمة وبدر الجنوب، كما تم تشغيل مستشفى حبونا. وفيما يتعلق بالمشروعات الكهربائية تم توريد وتركيب نظام مراقبة الاهتزازات بنجران وتركيب مولد جديد للطوارئ وإنشاء محطة فرعية بشمال نجران وتوسعة محطات وسط نجران وسلوى والخالدية.
اما مشروعات وزارة العمل فيتم حاليا تنفيذ مشروع الكلية التقنية بنجران بتكلفة بلغت 76 مليون ريال.
كما بلغ عدد المشروعات التعليمية المنفذة والجاري تنفيذها أكثر من 26 مدرسة ومجمع تعليمي داخل مدينة نجران، وفي محافظات المنطقة بالإضافة إلى مشروعات تعليمية للبنات تحتوي على نماذج فصول 22 فصلا و 15 فصلا في بعض أحياء المنطقة ونموذج كلية فئة د.
وفيما يتعلق بالطرق يتم حاليا مشروع وصلات الطرق الزراعية وكشط وإعادة سفلتة على طريق نجران الرياض بالإضافة إلى عدد من المشروعات الخدمية الاخرى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved