Friday 10th September,200411670العددالجمعة 25 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

كل جمعة كل جمعة
قلت لمسئول هلالي!!
صالح الهويريني

تدريب الهلال قبل مباراته (الأولى في الدوري) والتي جمعته بالطائي وكان بجانبي وقتها أحد مسئولي الإدارة الهلالية، ولأن المحترم جدا فهد المفرج ومن واقع التدريب بدا لي وكأنه لاعب أساسي في الخارطة التي ستشارك الهلال في هذه المباراة.. سألت هذا المسئول الهلالي عن حقيقة هذا الذي بدا لي؟.. فأجاب: ب(نعم).. فقلت له: ولكن المفرج تأكد أنه لا يثري حاجة الهلال، ولهذا أرى مثلما يرى غيري كثيرون أن مشاركته وكلاعب أساسي تظل عملا غير مطلوب ، ولا أتجنى لو قلت بأنها مشاركة فيها (غبن) لكثير من جماهير الهلال مثله مثل ايضا المحترمين خالد عزيز ومحمد النزهان وعمر الغامدي على وجه الخصوص والذين منحوا من الفرص الشيء الكثير ولكن دون فائدة مرجوة.. فقاطعني المسئول الهلالي: بيد أن هذه قناعات (باكيتا) ومن واجبنا ان نحترمها.. فقلت له: نعم احترام قناعات المدرب - أي مدرب - شيء مطلوب ولكن من المستحسن ألا تتجاوز حدود المعقول.. أي بمعنى يجب (ألا نكون مثل الأطرش في الزفة أمام هذا المدرب أو ذاك).. او على الأقل (أقول على الأقل) اشرحوا له وجهة نظركم حيال امكانيات.. ومؤهلات أي لاعب تأكد (أقول تأكد) ان استمراره، او حتى الاعتماد عليه لا يخدم كل متطلبات الفريق الهلالي، ومن اجل ايضاً وفي النهاية ألا تقعوا في ذات الأخطاء التي وقع فيها غيركم وتضرر منها الهلال..
** باختصار.. إذا أراد الهلاليون ومدربهم تجاوز السلبيات الماضية لفريقهم عليهم أولاً الاستغناء عن اللاعبين (وهم معروفون) الذين باتت مشاركتهم مع فريقهم ليست مجدية بل ضررها اكثر بكثير من نفعها..
** لو كنت مكان الإدارة الهلالية الحالية لكلفت الرجل الخلوق الأمير عبدالله بن مساعد بمهمة الإشراف على كل ترتيبات مهرجان اعتزال العبقري يوسف الثنيان لا سيما وان سموه أبدى اكثر من مرة ومن جهته استعداده التام بقبول هذه المهمة ومتى رأت إدارة الأمير محمد بن فيصل ذلك، فضلاً عن ان ترتيبات المهرجان (وهذا مهم) تحتاج إلى متابعة مستمرة، وربما ايضا تفرغ شبه تام من أجل تنفيذها وبالتالي إقامة المهرجان، وذلك عطفاً على المسئوليات الجسام التي تقع وفي المقابل على عاتق الإدارة الهلالية الحالية تجاه حاجة فريقها الكروي ومشاركاته في الموسم الحالي..
سجل عندك!!
** (الصغار) عندما (يتحرشون) بالكبار فإنه من واجب هؤلاء الكبار التطنيش.. وعدم الرد وإلا فإنهم سينزلون بمكانتهم إلى مكانه من هم أقل منهم.. ليتك لم تفعلها يا أبا مريم!!
** في (الجريدة الساحلية) وفي أطار مساعيها المتواصلة للنيل من الهلال ونجومه وعلى رأسهم (الذئب سامي) اكدوا أن (خليل جلال) ظلم فريق القادسية بحجة أنهم يرون أنه طنش له ضربة جزاء، في الوقت الذي تناسى هؤلاء ومن خلاله أن خليل نفسه غض الطرف ايضا عن ضربة جزاء هلالية صريحة لمصلحة الموري..
** استغلوا عدم نقل المباراة تلفزيونيا فراحوا وكما هي عادتهم ينتقدون مستوى الحكم، وبرغبة ايضا إيهام الآخرين بأن فريقهم حتى وإن كان قد فاز يومها بالنتيجة فإنه لم يسلم من ظلم الحكام الذي يزعمونه، وتحسباً في ذات الوقت لما هو قادم..
خواطر.. خواطر
** إذا كان (بتال وماجد ونجيب) في إجازة.. خلاص يعني (ما فيه استديو تحليلي) لمباريات الدوري..
** سعد العبود كان (فريقا لوحده) وقت مباراة فريقه الاتفاق أمام فريق الاتحاد.. (ما شاء الله).. أين هذا اللاعب من صفوف المنتخب؟!!.
** بعض الإداريين يمارسون الكذب (عياناً بياناً) وذلك في محاولة لاستغفال الآخرين.. يا ساتر!!.
** المستوى المتدني الذي ارتسم على أداء أغلب حكامنا خلال مباريات الأسبوعين الماضيين للدوري ربما يجعلنا نتمنى، بل ونطالب بأن يكون حكام كل المباريات (حكاماً أجانب)!!.
** مباراة الليلة بين الأهلي والنصر ستشهد العديد من المتغيرات.. فانتظروا!!
** الخلوق محمد الشلهوب يبدو أن حظه سيظل سيئاً مع الإصابات.. الله يكون في عونه!!
** تواصلت انتقادات (الحكم القديم) للجنة الحكام.. ولم يبق سوى ان يقول يا جماعة الخير جربوني تراني (أصلح ريس) بدل الشقير!!.
** زيارة الأستاذ خالد البلطان لمقر نادي النصر قبل ايام بدا اكيدا أنها أنعشت النصراويين!!.. فهل تنعش أجواء بطولاتهم!!
** على أحمد الصويلح أن يستفيد مما حصل للاعبين الذين استدعوا للمنتخب في ظروف مشابهة لظروف.. وأسباب انضمامه!!
** هل يستعيد الثنائي النصراوي الشاب (أبوعذاب والحارثي) ذكريات ثنائية (ماجد ومحيسن)؟.. (شخصيا) أتوقع ذلك!!.
** لم يبق سوى ان يضم (غازي أبو دبيس ومبارك النعيس) للقائمة المزعومة لا سيما وأنهما لاعبان نصراويان سابقان!!.. وشر البلية ما يضحك!!
** الاستغناء المزعوم ستظهر نتائجه مخالفة للواقع.. وتذكروا كلامي!!
** عودة الأستاذ عساف العساف للنصر تظل خطوة منتظرة ومطلوبة.. وجماهير الأصفر تنتظرها على أحر من الجمر.. فهل يعود أبومشهور إلى عشقه؟!
** منتخب الامارات وتحت قيادة الهولندي ادديموس ما زال يواصل مسلسل السقوط عندما خسر (1-3) من أمام منتخب اليمن يوم اول أمس.. لا ومع الرأفة!!
** الاستفتاءات.. أوالاستطلاعات التي لا يكون من خلالها وعلى الأقل (يوسف الثنيان) منافسا عل الأفضلية لا تهمكم!!.
** هل بالفعل سيكون الأمير منصور بن سعود رئيساً للنصر؟.. أتمنى ذلك من أجل أن يعود إلينا النصر الذي عهدناه..
ردود خاصة:
** الأخ خالد عبدالله الغامدي (الرياض).. اذا فاز النصر ببطولة (عليها الكلام) فابشر بالإنصاف الذي تقوله وتطالبني به.. بس انت خله يفوز!!
* الأخ النصراوي (أبوراكان).. بكفيك لا تقتنع بأحقية الثنيان بلاعب القرن السعودي..
** الأخ عبدالله حمد الرشيد (بريدة).. لست ميالاً للرائد او التعاون وإنما (الأمل) الذي اتمنى ان يحقق آمال جماهيره..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved