Friday 10th September,200411670العددالجمعة 25 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

عدسة « الجزيرة» تجولت ورصدت تحول الحلم إلى حقيقة عدسة « الجزيرة» تجولت ورصدت تحول الحلم إلى حقيقة
نادي الطائي الصحي جاهز للتشغيل.. والافتتاح الاثنين

  * حائل - فرحان الجار الله:
* تصوير - عبد الله الغامدي:
يدشن الطائيون مساء الاثنين القادم المشاريع الاستثمارية التي أقيمت على أرض النادي بحي المنتزه، وفي مقدمتها النادي الصحي الذي انتهت فيه الأعمال الإنشائية وأصبح جاهزاً للتشغيل. هذا وسيقام حفل افتتاح ضخم لهذا المشروع الذي يصفه الطائيون (بالحلم) الذي تحقق وبالجهود الذاتية، ويحتوي النادي الصحي على مسبح أولمبي مفلتر ومزوَّد بوسائل التدفئة والتكييف ليعمل طوال العام، وعيادة للعلاج الطبيعي التي جهزت بأحدث التجهيزات الطبية، وكذلك حمامات الجاكوزي والبخار والسونا والحمامات الشامية، كما جهز بصالة للحديد ومقهى للإنترنت والبوفيه.. كما تم تجهيز صالة استقبال للضيوف تتسع لأكثر من 70 شخصاً جهزت بوسائل الاتصال المسموعة والمقروءة والمرئية.
من جانبه تحدث الدكتور رفيق المأمون (مدرس العلاج الطبيعي بكلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة) والمشرف على عيادة العلاج الطبيعي بنادي الطائي الصحي عن وحدة العلاج الطبيعي والتأهيل بالنادي فقال: الحقيقة أن الوحدة تتعامل مع العديد من الأمراض في كافة المجالات الطبية مثل التهابات الأعصاب الحادة والمزمنة وآلام العمود الفقري والغضاريف وإصابات المفاصل وكافة أنواع الشلل (النصفي - الرباعي - الوجهي)، كما تتعامل مع إصابات الأطفال المختلفة مثل ملخ الولادة والشلل الدماغي والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
وكشف الدكتور المأمون في تصريحه ل(الجزيرة) أنه سيكون في وحدة العلاج الطبيعي قسم خاص للعلاج بالإبر الصينية والحجامة، كما أن هناك برامج حديثة للتعامل مع كافة حالات السمنة والنحافة وترهلات البطن.
وتحدث الكابتن تامر السيد عن البرامج التي تم تجهيزها من خلال المسبح الأولمبي فقال ل(الجزيرة) سيتم إقامة مدارس لتعليم السباحة للكبار والصغار، وكشف (السيد) أنه ولأول مرة سيتم البدء في تنفيذ تعليم السباحة من سن 3 سنوات. وأضاف السيد - المدرس بكلية التربية الرياضية بجامعة الزقازيق والذي يحمل الماجستير في تدريب السباحة والمشرف العام بالنادي الصحي بالطائي - أنه سيتم تعلم السباحة بنادي الطائي الصحي من خلال عشر حصص والارتقاء بالمستوى الفني في أسرع وقت وفق برنامج مقنن وعلمي مدروس.
وتجولت عدسة (الجزيرة) بنادي الطائي الصحي ونقلت جانباً من حلم الطائيين الذي أصبح واقعاً بعد 44 عاماً بانتظار المنشآت.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved