Friday 10th September,200411670العددالجمعة 25 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

اعترف بوجود البيروقراطية اعترف بوجود البيروقراطية
وزير الصحة : 80% من المراكز الصحية في مناطق المملكة غير صالحة وليست مهيأة

  * الرياض - صالح الفالح :
اعترف معالي وزير الصحة د. حمد المانع بأن 80% من المراكز الصحية الأولية بمناطق المملكة غير صالحة وليست مهيأة.. وأعلن معاليه ان وزارة الصحة قد اعتمدت إنشاء 150 مركزاً صحياً نموذجياً ضمن 2000 مركز صحي ، وهي مكرمة خادم الحرمين الشريفين مشيراً في هذا السياق إلى انه سيتم التوقيع عليها بعد عشرة أيام تقريباً ، مؤكداً ان الوزارة حالياً تسعى جاهدة لتطوير وتحسين المراكز الصحية الأولية بصورة أفضل.وكشف د. المانع عن ان هناك استراتيجية وخطة طموحة تتبناها وزارة الصحة ، من ضمنها مشروع الحزام الصحي وهو إنشاء مستشفيات (مرجعية) تخصصية موزعة في مناطق المملكة ، لتوفير الخدمات الصحية والعلاجية المتميزة للمراجعين ، لافتاً إلى ان هذه المستشفيات ستوفر الجهد والمال والعمل والوقت.
وأشار معاليه في معرض حديثه إلى أن هناك توجها لوضع خطة استراتيجية تطويرية لجمعية الهلال الأحمر ، في إطار تحسين خدماتها وتطوير إمكانياتها ، مشيراً في هذا السياق إلى ان خدمة الإسعاف الطائر سوف تدخل الجمعية ، مبيناً ان جمعية الهلال الأحمر قد تلقت مؤخراً تبرعاً من رجل الأعمال محمد بن عبد اللطيف جميل عبارة عن ثلاث طائرات إسعاف طائر.
وشدد وزير الصحة في تطبيق العقوبات الصارمة ضد شركات النظافة المهملة والمقصرة في عملها سواء في المستشفيات أو المراكز الصحية ، وقلل معاليه من وجود نقص في الأدوية في المراكز الصحية ، وقال إذا كان هناك نقص في الأدوية التي تصرف للمرضى مراجعي المراكز الصحية الأولية فانه يتم تحويلهم إلى المستشفيات التي تتوفر فيها الأدوية المطلوبة الخاصة بالمرض ، كاشفاً انه يتم صرف أكثر من مليار ريال على الأدوية سنوياً.
واعترف د. المانع بوجود (البيروقراطية) في إجراءات وزارة الصحة ، موضحاً في هذا الصدد ان الوزارة قد بدأت في إعطاء صلاحيات أوسع لمديري الشؤون الصحية بمناطق المملكة في العمل إلى جانب توفيرهم بالمبالغ المرصودة لهم بالميزانية بإشراف ومتابعة وزارة الصحة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved