Friday 10th September,200411670العددالجمعة 25 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "أفاق اسلامية"

رسالة مع التحية رسالة مع التحية
د. عبد الله الشثري(*)

فضيلة رئيس الجمعية العلمية للقرآن الكريم وعلومه الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الشثري- وفقه الله-
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:
لقد كان أمراً جميلاً أن تنشأ هذه الجمعية لخدمة القرآن الكريم والعناية بعلومه وإجراء البحوث والدراسات المؤصلة المحكمة في هذا المجال تأليفاً أو تحقيقاً.
ولعلنا هنا نطرح على فضيلتكم عدداً من المقترحات التي قد ترون أهمية طرحها في مجلس الجمعية ودراستها، ومن ذلك:
1- بيان أثر القرآن الكريم في رقي هذه الأمة ونهضتها وحضارتها بل والحضارة الإنسانية جمعاء، ودحض شبه الحاقدين الذين يحاولون النيل من القرآن الكريم وتحريف نصوصه.
ولعل من المناسب لذلك عقد ندوة يعد لها إعداداً جيدا، وتختار محاورها من أعضاء الجمعية ذوي الاختصاص مما يمس الواقع اليوم، وتحتاجه الأمة لتصحيح المفاهيم المغلوطة حول القرآن الكريم وتنقية علومه مما علق بها من الانحراف.
2- إيجاد فريق عمل للتواصل مع وسائل الإعلام والاتصال للتعريف بالجمعية ونشر أعمالها ورصد ما يكتب عن القرآن الكريم وعلومه للاستفادة من الجيد، والرد على الباطل ودحضه بالدليل والبرهان.
3- مد جسور التعاون مع الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم لتطوير أدائها وأساليب التحفيظ ونحوها، وإعداد الدراسات التي تفيدها في النهوض بمسؤولياتها وترتقي بأدائها.
4- إيجاد مسابقة علمية في علوم القرآن الكريم بشكل سنوي أو فصلي يطرح كل سنة أو فصل موضوع أو أكثر للباحثين لاختيار أفضلها وتقديم جوائز قيمة للفائزين في حفل تختار الجمعية من يرعاه ويموله، وفي ذلك تشجيع على حركة البحث العلمي ودفع للباحثين لاستثمار قدراتهم العلمية والبحثية وتنميتها وصقلها.
وفقكم الله بكل خير.

ابن الوطن


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved