Friday 10th September,200411670العددالجمعة 25 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

خلال حفل أقامه السفير البرازيلي بالرياض: خلال حفل أقامه السفير البرازيلي بالرياض:
الرئيس البرازيلي يمنح وسام «القائد» للمنجم وبن زقر

* الجزيرة: رمضان شريف:
منح الرئيس البرازيلي لويز إناسيو لولا داسيلفا وسام "ريو برانكو" لرجل الأعمال المعروف الشيخ علي عبدالله المنجم رئيس شركة أبناء عبدالله العلي المنجم، والشيخ وهيب بن زقر رئيس شركات بيت بن زقر، وذلك بموجب مرسوم جمهوري أصدره مؤخراً.
وكان السفير البرازيلي بالرياض لويس سيرجيو جاما قد أقام احتفالاً خاصاً بهذه المناسبة بمنزله قام فيه بتقليد الشيخ علي عبدالله المنجم، والشيخ وهيب بن زقر وسامي "ريو برانكو" بحضور عدد من كبار رجال الأعمال السعوديين وبعض السفراء والدبلوماسيين وفي كلمة له أكد السفير البرازيلي أن وسام "ريو برانكو" الذي يمنح عن استحقاق للمنجم وبن زقر يهدف إلى تكريم الأشخاص والمؤسسات البرازيلية والأجنبية على حد سواء، الذين استحقوا بخدماتهم وأعمالهم الاستثنائية التقدير.
وأضاف قائلاً أنه لمصدر رضا كبير أن ترغب الحكومة البرازيلية في هذه المناسبة تقدير المساهمة التي قام بها السيد وهيب سعيد بن زقر والسيد علي عبدالله المنجم وذلك بشكل لم يسبقهما إليه أحد، لتعزيز الصداقة والتفاهم والتعاون بين البرازيل والمملكة العربية السعودية وبهذا التكريم فإن الحكومة البرازيلية تعبر لكلا المكرمين عن تقديرها للدور الذي قاما به بشكل عام في مجال التجارة الذي تعلق عليه البرازيل أهمية كبيرة لدفع التقدم الاجتماعي والتطور الاقتصادي والذي يمكن أن تحققه التجارة لجميع البلدان.
وأوضح السفير البرازيلي أن رئيس البرازيل أراد من منح هذا الوسام التعبير عن تقديره للشيخ وهيب بن زقر رئيس شركات بيت بن زقر ورئيس "رويال أندس آلاينس اينشورانس" والدور الذي يقوم به كصاحب مزرعة في البرازيل يتم فيها تربية الماشية وزراعة المحاصيل الزراعية التي يتم تصديرها إلى فرنسا، وأيضاً لدوره ككاتب سعودي قام بكتابة العديد من المقالات في الصحافة السعودية عن التجارة ودعم العلاقات التجارية المتبادلة.
وعبّر الرئيس البرازيلي على لسان سفيره بالرياض عن تقديره لدور الشيخ على عبدالله المنجم موضحاً أنه أحد أكثر رجال الأعمال السعوديين تميزاً حيث يقوم بترؤس شركة يعمل بها أكثر من 000.15 شخص وتهتم بشكل أساسي بتجارة المواد الغذائية ويستورد ويقيم علاقات مع أكثر من 20 دولة من بينها البرازيل التي تقدر تعاونه باستيراد لحوم الدجاج والأبقار المجمدة من البرازيل ويحتفظ بعلاقات قوية مع الشركات هناك وقد ساعد بذلك البرازيل في الحصول على نسبة مهمة من السوق السعودي.
مشيراً إلى أن الشيخ علي عبدالله المنجم ومستشاريه قد قاموا دائماً بمد يد المساعدة والتعاون للسفارة البرازيلية حيث استفادت كثيراً من رؤيتهم الصحيحة وملاحظاتهم عن السوق السعودي.
ونقل السفير البرازيلي تقدير الرئيس لدور المنجم وبن زقر في تعزيز العلاقات بين البلدين وأكد أن فخامة الرئيس البرازيلي يعلق أهمية كبيرة على العلاقات مع الدول العربية وقد قام بأخذ زمام المبادرة باقتراح إقامة اجتماع قمة بين زعماء الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية على أن يعقد في ساو باولو العام القادم وذلك بهدف العمل على تقوية العلاقات بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية.
وفي كلمة له بهذه المناسبة عبر الشيخ علي عبدالله المنجم عن شكره وتقديره لفخامة رئيس البرازيل لمنحه هذا الوسام، وقدم شكره لسعادة سفير البرازيل بالرياض على تقليده الوسام وتنظيمه حفلاً بهذه المناسبة بمنزله.
وقال المنجم «إن من محاسن الصدف أن يتوافق هذا التكريم مع اليوم الوطني للبرازيل (7/9/2004م)، فنغتنم هذه الفرصة لتقديم تهانينا لفخامة رئيس جمهورية البرازيل وسعادة السفير والشعب البرازيلي».
وذكر المنجم أن علاقة شركة أبناء عبدالله العلي المنجم بالبرازيل قديمة ومتينة بدأت قبل أكثر من 25 سنة ومازالت تتطور حتى يومنا هذا وهي في ازدياد دائم مشيراً إلى أن البرازيل بلد عريق ذو اقتصاد عظيم وصداقته مع المملكة قديمة ونتطلع إلى مزيد من الاستثمار والتعاون بين البلدين وكرر شكره للرئيس والسفير متمنياً تكرار هذا التكريم لرجال أعمال آخرين.
ومن جانبه أعرب الشيخ وهيب بن زقر عن شكره وامتنانه لفخامة الرئيس البرازيلي ولسعادة السفير بتقليده هذا الوسام الذي يعد تكريماً لكل الذين عملوا لترسيخ وتعميق العلاقات السعودية - البرازيلية وخصوصاً في جانبها الاقتصادي.
مؤكداً أن الإمكانات الاقتصادية في البلدين ترشح لمزيد من التعاون في مجالات عديدة، وذكر أن الاقتصاد السعودي المدعوم بالمكانة السياسية والثروات الطبيعية يعد مجالاً حيوياً لتعزيز تطلعات المملكة لإقامة شراكة اقتصادية مع الكثير من الدول.
الجدير بالذكر أن وسام ريو برانكو يعد من أرفع الأوسمة البرازيلية والتي تعني «قائد» ولا يمنح إلا من قبل رئيس الجمهورية بموجب نص الدستور ويتوافق منح هذا الوسام مع مناسبة مرور 186 عاماً على استقلال البرازيل والذي يوافق 7/9/2004م ويوافق أيضاً مرور 116 عاماً على إنشاء جمهورية البرازيل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved