Friday 10th September,200411670العددالجمعة 25 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

موسكو: إعلان واشنطن بشأن الشيشان غير مناسب! موسكو: إعلان واشنطن بشأن الشيشان غير مناسب!

* موسكو - سعيد طانيوس:
انتقدت روسيا بخجل إعلان واشنطن عن عزمها مواصلة استقبال مبعوثين عن الانفصاليين الشيشان , لكن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي وبطريرك موسكو وسائر روسيا ألكسي الثاني اكتفوا بوصف بيان وزارة الخارجية الأمريكية حول مواصلة اللقاءات مع الانفصاليين الشيشان بأنه (غير مناسب).وقال لافروف ردا على أسئلة الصحفيين بعد لقائه بالبطريرك يوم الأربعاء الموافق 8-9-2004 في موسكو إننا نعتبر مثل هذه التصريحات الأمريكية في غير محلها وأنها لا تساعد عملية تطوير العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة ووحدة التحالف المناهض للإرهاب.
وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية ريتشارد باوتشر قد أعلن اليوم أن الولايات المتحدة ستواصل اللقاءات مع أناس من الشيشان... مع القادة الذين لهم وجهات نظر أخرى.
وقال أيضا إن الولايات المتحدة مازالت ترى أن من الضروري البحث عن حل سياسي للنزاع الشيشاني.وأشار البطريرك ألكسي الثاني بدوره إلى أنه يشارك وزير الخارجية الجديد موقفه كليا.
وأضاف قوله (أعتقد أننا سنحل بأنفسنا وبشكل مستقل جميع القضايا الداخلية).ووصف البطريرك تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية هذه بأنها غير مناسبة.ورأى أن هذه التصريحات (في غير محلها على أقل تقدير الآن عندما نمر بفترة حداد ونوحد كل جهودنا لمواجهة الإرهاب لاسيما أن القادة الشيشان الذين يقومون بدور الشفعاء من اجل الاستقلال قد جلبوا لبلادنا مآس كبيرة ومعاناة عميقة) .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved