Friday 10th September,200411670العددالجمعة 25 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مائة جريح والرئيسة ميجاواتي تقطع زيارتها لبروناي وتتفقد موقع الحادث مائة جريح والرئيسة ميجاواتي تقطع زيارتها لبروناي وتتفقد موقع الحادث
تسعة قتلى في انفجار قوي يهز سفارة أستراليا في عاصمة إندونيسيا

  *جاكرتا - من أحمد سوكارسونو - رويترز:
قال شهود ان انفجاراً قوياً هز السفارة الأسترالية بوسط جاكرتا أمس الخميس وقتل ما يصل الى تسعة اشخاص في المنطقة وأصاب أكثر من 100 آخرين بجروح .
وقال رئيس الوزراء الاسترالي جون هاوارد الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي في ملبورن (عدد القتلى قد يكون ستة. لا يمكننا أن نكون متأكدين في هذه المرحلة لكن الدلائل تشير إلى أن ما حدث نجم عن سيارة ملغومة). واضاف انه لم يتضح بعد من هو المسؤول عن هذا الانفجار.
وقال التلفزيون الاندونيسي ان الانفجار كان مسموعاً على مسافة تصل إلى 15 كيلومتراً من مكان الحادث.وقال عامل في غرفة الطوارئ في مستشفى قريب (تسلمنا ثلاث جثث حتى الآن بسبب الانفجار) واضاف انه يجري علاج عشرات الاشخاص معظمهم من الاندونيسيين العاملين في المكاتب.
وقال شاهد من رويترز في مكان الحادث انه شاهد اشلاء واجزاء من رأس وشعر واشلاء جثة اخرى في الشارع. وحطم الانفجار زجاج النوافذ في السفارة والمباني المحيطة بها.وقال الحارس سيتي رياني وهو يبكي (صديقي انتون مات للتو.. صديقي انتون مات. كان حارس أمن).
وقال حاكم جاكرتا سوتيوسو ان الانفجار الذي وقع خارج السفارة الاسترالية (عمل ارهابي).
وقال قائد شرطة العاصمة ان الانفجار الذي وقع خارج السفارة الاسترالية نجم عن سيارة ملغومة . وبالنظر إلى الاضرار فقد تم استخدام متفجرات شديدة.
وقال مصدر بالرئاسة في إندونيسيا إن الرئيسة ميجاواتي سوكارنوبوتري قطعت زيارة لبروناي وتوجهت عائدة لجاكرتا بعد الانفجار، وهي تعتزم تفقد موقع الانفجار).
وقال قائد الشرطة الاندونيسية ان الانفجار يحمل علامات ارهابي ماليزي مشتبه به من كبار اعضاء جماعة لها صلة بتنظيم القاعدة.
وقالت الشرطة ان المشتبه به الماليزي ازهري هو الشخصية الرئيسية وراء صنع هذه القنابل. وازهري شخصية كبيرة في جماعة متهمة بالارهاب في جنوب شرقي آسيا.
وفور وقوع الانفجار انتشر مئات من رجال الشرطة خارج السفارة وتدافع ألوف الاشخاص إلى الشارع. وشكلت الشرطة صفاً ومنعت الناس من الاقتراب.
وقال ضابط شرطة عبر مكبر صوت:(ابتعدوا عن المكان. انتم تطأون على الادلة توجد اشلاء وعظام وبقايا جثث في انحاء هذا المكان. تراجعوا).وكانت اندونيسيا تعرضت لتفجيرات متفرقة في السنوات الاخيرة منها انفجار في بالي في اكتوبر تشرين الاول عام 2002 أودى بحياة 202 شخص وآخر في فندق فاخر في جاكرتا في اغسطس اب عام 2003 تسبب في مقتل 12 شخصاً.
وقال ضابط شرطة في مكان الحادث ان انفجار اليوم الخميس أكبر من الانفجار الذي دمر فندق ماريوت وقتل 12 شخصا. ويحيط بمبنى السفارة الاسترالية الذي يشبه القلعة سور عال مصنوع من مكعبات معدنية سميكة له بوابات ضخمة مقواة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved