Friday 10th September,200411670العددالجمعة 25 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

عدم الإعلان عن أسماء القضاة حفاظاً على حياتهم عدم الإعلان عن أسماء القضاة حفاظاً على حياتهم
محاكمة صدام في غضون شهرين بعد انتهاء التحقيقات

* بغداد - د.ب.أ:
أفادت أنباء صحفية أمس الخميس بأن وزارة العدل العراقية شكلت هيئة قضائية جديدة ستتولى محاكمة الرئيس السابق صدام حسين وأركان حكومته التي ستبدأ في غضون الشهرين المقبلين وتستمر لغاية كانون الثاني - يناير القادم.
وذكرت صحيفة الصباح القريبة من القوات الأمريكية في العراق أن (وزارة العدل شكلت هيئة قضائية جديدة مكونة من رئيسٍ وعددٍ من قضاة الصف الأول المشهود لهم بالنزاهة والكفاءة ستتولى محاكمة صدام وأركان حكومته).
وقالت الصحيفة إن وزارة العدل امتنعت عن التصريح بأسماء القضاة الجدد (حفاظاً على حياتهم) مشيرة إلى أن المحكمة (ستبدأ جلساتها في غضون الشهرين المقبلين وستنتهي قبل بدء الانتخابات العامة مطلع العام المقبل).
وأضاف التقرير أن (التحقيقات القضائية مع صدام وأركان حكومته ستنتهي الأسبوع المقبل).
وأكدت الصباح أن (لجنة قضائية في وزارة العدل انتهت من جمع وتوثيق الأدلة التي تدين صدام وأركان حكومته تمهيداً لمواجهتهم بها أثناء المحاكمة).
وكان صدام و11 من أبرز مساعديه بينهم اثنان من إخوته - برزان ووطبان - قد مثلوا في الأول من تموز - يوليو الماضي أمام قاضي التحقيق رائد جوحي لكنه رفض توقيع مذكرة الاعتقال، وطالب بأن يتم ذلك بحضور محامٍ خاص.
ولم يُعلن بعد عن اسم المحامي الذي سيدافع عن صدام حسين رغم مرور أكثر من شهر على مثوله أمام قاضي التحقيق في حين تشير الأنباء إلى أن ابنته الكبرى رغد ستستعين بالمحامي الأردني محمد الرشدان لقيادة فريق من المحامين للدفاع عن أبيها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved