Thursday 9th September,200411669العددالخميس 24 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

من أوروبا من أوروبا
إنها السيدة العجوز
عبدالله الخنين

عجبت كثيرا عندما علمت أن الانتر تنازل عن الدولي الايطالي فابيو كانافارو لمصلحة فريق الانتر وحاولت كثيرا البحث عن سبب واحد يستدعي أن يترك الانتر واحدا من أفضل مدافعي العالم يذهب إلى فريق منافس فالفريق في أمس الحاجة الى خدماته، فجماهير الانتر تعلم قبل مسؤولي الانتر أن ماتيرازي مدافع لا يعتمد عليه فهو كثير الاخطاء ولاعب يعتمد كثيرا على خشونته وعلى الضرب تحت الحزام لايقاف المهاجمين، ومباراة الميلان خير دليل على ذلك، إذا بقي الكولمبي ايفان كوردبا هو من يعول عليه لقيادة خط الدفاع وهو اهل لذلك ولكن اليد الواحدة لا تصفق. وفيما لو نظرنا إلى خط الاحتياط لن نجد قادرا على ملىء الفراغ الذي سيشكله غياب أحد متوسطي الدفاع فالبارغواني جمارا كبير في السن وثقيل الحركة وكثير الاخطاء والارجنتيني نيكولاس بردسو لا يزال صغيرا ولم يعتد على أجواء الدوري الايطالي والصربي المونتجري سنسيا ميهايلفتشي انتهى عمره الافتراضي وقدومه للانتر خطأ يضاف إلى بقية الاخطاء.
والأغرب من انتقال كانافارو هو انتقال المدافع الايطالي دانيلي أداني فهذا المدافع قدم مستويات كبيرة مع الانتر في الموسم المنصرم وتطور مستواه كثيرا حتى وصل للمنتخب ولكن الانتر وفي غمضة عين وقع على انتقاله إلى صفوف نادي برتشيا ليثير هذا الانتقال علامة استفهام كبيرة، فالانتر الآن في حاجة هذا اللاعب وخاصة بعد انتقال كانافارو ولن نضع المال سبباً لانتقال أداني لان الانتر لم يكن يوما من الايام في حاجة للمال.
وحال السيدة العجوز يتفق كثيرا مع حال الانتر فاليوفي فرط في العديد من لاعبيه هذا الموسم وفي مقدمتهم فابريزو ميكولي والذي انتقل لفورنتينا وماركو دي فايو والذي انتقل لفالنسيا وعندما سأل دي فايو عن سبب انتقاله اجاب بأنه يلعب عندما يكون ديل بيرو مصابا فقط وبالفعل هذه هي الحقيقة فديل بيرو عندما لا يكون مصابا فسيكون اساسيا حتى لو كان مستواه منخفضا كما في الموسم الماضي وستكون مشاركته على حساب منهم في قمة جاهزيتهم امثال ميكولي ودي فايو. وفرط اليوفي كذلك في انزو مريسكا والذي انتقل لفورنتينا وهذا الانتقال فاجأ الوسط الايطالي بسبب ان مريسكا لم يزل شابا وبسبب أنه كان الخليفة المنتظر للتشيكي بافل ندفيد لشغل مركز صانع اللعب وكل هذه الامور لا تقلل من احقية اليوفي في المنافسة على اللقب لأنه وبكل بساطة يملك 27 لقبا للدوري.
الميلان والبرازيل
هذا الاسم يستحق ان يكون مسرحية هزلية بطلها الاتحاد البرازيلي ولا ننسى مشاركة البطل كارلو البرتو بيرارا والذي سيكون له دور كبير في هذه المسرحية فهذا المدرب افتعل مشكلة من لاشيء وسمم بهذه المشكلة العلاقة بين الاتحاد البرازيلي ونادي الميلان فما هي المشكلة؟ المشكلة هي ان المدرب البرازيلي استدعى ثلاثي الميلان ديدا وكافو وكاكا للمشاركة في مبارة ودية أمام منتخب هايتي في هايتي بحكم ان القوات البرازيلية هي التي تحفظ السلام في هذا البلد الذي يعاني من حروب أهلية ولكن الميلان اعتذر عن السماح للاعبيه بالسفر للمشاركة بحجة ان الفريق أمامه مباراة مهمة على كأس السوبر الإيطالي وأنه في امس الحاجة لخدمات اللاعبين لا سيما أنهم من أعمدة الفريق الرئيسية.
بعدها أعلن الاتحاد البرازيلي والمدرب كارلوس البرتو أنه لن يستدعي ثلاثي الميلان مرة أخرى للمنتخب ويتشارك مع الميلان نادي بايرن ميونخ الذي لم يسمح للاعبيه زي ريبرتو ولوشيو بالانضام للمنتخب في ذات المباراة هذه هي المشكلة. والحق كل الحق مع ناديي الميلان وبايرن ميونخ وفقا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.
ويعود اصل هذه المشكلة الى ما قبل حوالي الموسمين عندما اعلنت أندية عدة من أبرزها الميلان والانتر وبارين ميونخ وبرشلونة و ريال مدريد وباريس سان جرمان انها تقدمت بشكوى رسمية للاتحاد الدولي للنظر في المباريات الودية التي يخوضها لاعبو أمريكا الجنوبية والتي تشكل ارهاقا كبيرا للاعبين وذلك لبعد المسافة واختلاف التوقيت. بالفعل قرر الاتحاد الدولي منح الاحقية للاندية الاوربية في منع لاعبيها من الانضمام لمنتخباتهم في المباريات الدولية الودية التي تقام خارج القارة الاوربية ليضع بذلك حدا للمشاكل الكثيرة بين الاندية الاوربية والاتحادات الامريكية الجونبية.
أوربيات
طرأ تغيير بسيط على مسميات درجات الدوري الانجليزي فالدرجة الممتازة ظلت على اسمها السابق (البريمرشيب) والدرجة الاولى تغير اسمها الى ( شامبيونشيب) والدرجة الثانية اصبحت الدرجة الاولى والدرجة الثالثة أصبحت الدرجة الثالثة. في هذا الموسم ستكون هناك اجازة شتوية للدوري الانجليزي كما في باقي الدوريات. المستوى الكبير الذي ظهر به رونالدو أمام بوليفا وانقاصه للعديد من الكيلوات وعودته رشيقا كما كان يعني أن البرازيلي سيعود ظاهرة من جديد ولن يقف في وجهه أحد. سيعاني فريق روما كثيرا هذا الموسم فخط احتياطه ضعيف جدا ولن يستطيع التوفيق بين الدوري الايطالي ودوري أبطال أوربا. جالياني يتمنى أدريانو على جناب شيفا أمر ليس بالمستحيل على جالياني لأن الانتر عودنا دائما على التفريط بنجومه.
الارسنال في قمة ترتب الدوري الانجليزي بـ 12 نقطة وسجل 16 هدفا في 4 مباريات يبدو أن اللقب سيحسم سريعا هذه المرة.
وصل سعرة تذكرة مباراة الارسنال وتشلسي والتي ستقام في شهر ديسمبر القادم الى 270 باوند.
خاتمة
أكبر جريمة يرتكبها الانسان في حق نفسه..ان يترك عقله لغيره من الناس.. يحركه كيف شاء


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved