Thursday 9th September,200411669العددالخميس 24 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

في يوم الختام لبطولة الملك عبدالله الدولية لكرة السلة اللقب بين الأردن وتونس في يوم الختام لبطولة الملك عبدالله الدولية لكرة السلة اللقب بين الأردن وتونس
منتخبنا وقطر يتنافسان على البرونزية في بروفة نهائية قبل الخليجية

* كتب - علي الأحمدي:
بحضور صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس الاتحادين العربي والخليجي رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة، تختتم مساء اليوم بالأردن الشقيق بطولة الملك عبدالله الدولية الثالثة لكرة السلة باللقاء النهائي على كأس البطولة بين منتخبي الأردن وتونس، حيث يحصل الفائز منهما على كأس البطولة والميداليات الذهبية وجائزة نقدية قيمتها خمسة وعشرون ألف دولار، فيما يحصل الثاني على الميداليات الفضية وجائزة مالية خمسة عشر ألف دولار، فيما يتسلم صاحب المركز الثالث الميداليات البرونزية وجائزة مالية قدرها خمسة آلاف دولار.
يسبق المباراة النهائية لقاء المركزين الثالث والرابع بين الشقيقين المنتخب السعودي والمنتخب القطري في مواجهة خليجية - خليجية تظل بمثابة بروفة للمنتخبين قبل لقاءهما المرتقب في بطولة منتخبات مجلس التعاون الخليجي في الرابع من شهر شعبان القادم.
وكان منتخبنا قد خسر مباراته في نصف النهائي أمام الأردن الشقيق بنتيجة 60-85 وأدت الأخطاء الدفاعية لحدوث الفارق الكبير في النتيجة، بينما خسر المنتخب القطري من نظيره التونسي بنتيجة 67-72 بعد لقاء متكافئ تم حسمه في آخر عشر ثوانٍ.
وضمن لقاءات تحديد المراكز حققت ليبيا المركز السابع بعد فوزها 89-74 على منتخب الإمارات الذي حل ثامنا، فيما حقق المنتخب الكويتي المركز الخامس بفوزه على المنتخب اللبناني بنتيجة 101-99 ليأتي الأخير في المركز السادس.
يذكر أن بطولة الملك عبدالله الثاني قد انطلقت لأول مرة قبل عامين واستطاع منتخبنا الوطني أن يحقق لقب البطولة الأولى بعد تفوقه في المباراة النهائية على منتخب الأردن، فيما جاءت قطر ثالثا والمغرب رابعاً.
وحقق المنتخب المصري كأس البطولة الثانية بفوزه على لبنان في اللقاء النهائي، وجاءت تونس ثالثا وقطر رابعاً.
وعلى ضوء خروج المنتخب السعودي في هذه البطولة من الدور نصف النهائي وعدم مشاركة المنتخب المصري، فإن بطلا جديدا للدورة سيتوج هذه الليلة باللقب لأول مرة، والمجال مفتوح بين المنتخبين الأردني والتونسي. وللمعلومية فإن تونس والأردن قد التقيا في الدور التمهيدي لهذه الدورة وفاز الأردن يومها 84-76 .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved