Thursday 9th September,200411669العددالخميس 24 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

بعد فوزه على إيران في النهائي بعد فوزه على إيران في النهائي
منتخبنا لكرة القدم للأولمبياد الخاص يحقق الميدالية الذهبية في تونس
السفارة تحتفي بالأبطال.. والبعثة تعود غداً إلى أرض الوطن

* تونس - سلطان الجلمود:
حقق منتخب المملكة لكرة القدم للأولمبياد الخاص المركز الأول والميدالية الذهبية في المجموعة الثالثة ضمن مسابقة كرة القدم في منافسات دورة الألعاب الإقليمية الرابعة للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا التي اختتمت فعالياتها أمس في العاصمة التونسية بعد تغلبه على المنتخب الإيراني في المباراة التي أقيمت اليوم بنتيجة 5 - 2 جاءت عن طريق اللاعب عمر كسار (هدفين) وفهد الحرقان (هدف) عارف الشمري (هدف) أحمد غروي (هدف). فيما حصل منتخب عمان على المركز الثاني والميدالية الفضية وجاء المنتخب الإماراتي في المركز الثالث وحصل على الميدالية الفضية وجاء المنتخب الإماراتي في المركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية. وبهذا الإنجاز رفعت منتخبات المملكة حصيلتها إلى اثنين وعشرين ميدالية منها (11) ذهبية بعد أن حصد لاعبو القوى السعوديون سبع ميداليات ذهبية وفضيتان بعد أن حقق اللاعب إبراهيم الدربي ذهبية (400م) وأحمد الربيع ذهبية (400م) واللاعب تيسير الوهيل ذهبية (100م) فيما حقق فريق التتابع ذهبية سباق (4 في 100) واللاعب إبراهيم الدربي ذهبية الوثب الطويل فئة (16-22) فيما حصل اللاعب تيسير الوهيل على ذهبية الوثب الطويل فئة رجال كما استطاع اللاعب إبراهيم الدربي تحقيق فضية (800م) فئة (16-22) فيما حقق زميله احمد الربيع فضية (800م).
فيما حقق منتخب تنس الطاولة ثلاث ميداليات منها ذهبية وفضيتان وبرونزية واحدة عن طريق اللاعب وليد محمد حسن بعد أن فاز بالمركز الأول في المرحلة السنية من (11 - 15) بينما حل زميله قاسم يوسف الدلي في المركز الثاني في نفس المنافسة فيما جاء اللاعب علي سعيد القحطاني في المركز الثالث وفريق الزوجي احمد حسن ووليد حسن فضية الزوجي.
وفي إطار منافسات الدورة حقق السباحون السعوديون سبع ميداليات ذهبيتان عن طريق البراء حلواني في سباق (100م) حرة وفريق التتابع في سباق (4 في 50م) حرة فيما حقق أحمد حكيم فضيتين في سباق 100م حرة و50م ظهر كما حقق اللاعب البراء حلواني فضيتي 50م حرة و50م ظهر كما حقق اللاعب معن الريس برونزية سباق (50م) ظهر.
الأمين يهنئ الرئيس العام
وبهذه المناسبة رفع أمين عام
الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة رئيس الاولمبياد الخاص السعودي ناصر بن عبدالعزيز التهنئة لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب الرئيس الشرفي للأولمبياد الخاص السعودي ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بهذا الإنجاز الجديد الذي حققه أفراد منتخبات المملكة المشاركة في دورة الألعاب الاقليمية الرابعة للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، مؤكدا بأن هذا الإنجاز الذي يضاف لجملة الانجازات الرياضية التي حققتها الرياضة السعودية وبصفة خاصة رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة لم يكن ليتحقق لولا الدعم اللامحدود الذي تجده من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه.. ونوه ناصر الصالح بالمستويات التي قدمها جميع أفراد المنتخبات السعودية في هذه الدورة.. معرباً عن شكره لجميع أعضاء البعثة من إداريين ومدربين ولاعبين وإعلاميين على ما قدموه من جهود كبيرة توجت بهذا الإنجاز الرياضي الجديد.
من جانبه نوه إداري المنتخب السعودي عبدالمحسن المعيوف بالمستويات التي قدمها أفراد منتخبات المملكة في هذه الدورة معرباً عن شكره لكل من ساهم في هذا الإنجاز.. مؤكداً أن هذه الإنجازات تأتي انعكاسا طبيعيا للجهود التي يقدمها الأولمبياد الخاص السعودي والمستوى المتميز الذي وصل إليه من حيث التنظيم وتنفيذ البرامج مما جعله يحتل هذه المكانة المرموقة على المستويين الإقليمي والدولي في ظل الدعم الكبير الذي يجده من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز.
السفارة تحتفل بالبعثة
من جهة ثانية أقامت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى تونس مساء أمس حفل عشاء احتفاء برئيس واعضاء بعثة المملكة المشاركة في دورة الألعاب الاقليمية الرابعة للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وفي نهاية الحفل قدم الأمين العام للاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة درعا للقائم بالأعمال السعودي.. معرباً عن شكره لسفارة خادم الحرمين الشريفين في تونس على ما قدمته من تسهيلات لكافة أعضاء البعثة خلال مشاركتها في الدورة.
من جهة أخرى تصل بعثة منتخبات المملكة للاولمبياد الخاص إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض في الساعة الثامنة والنصف من مساء غد الخميس على رحلة الخطوط السورية القادمة من دمشق.
الرديعان يتمنى مواصلة الإنجازات
أعرب المدير الفني والمدرب الوطني لمنتخبنا لكرة القدم فهد سعود الرديعان عن سعادته بتحقيق المنتخب الميدالية الذهبية وقال إن هذا الإنجاز جاء بمجهود الجميع سواء اللاعبين أو الإداريين أو الفنيين ولم يكن غريبا في ظل الاهتمام الكبير من رئيس الاتحاد الأمير سلطان بن فهد ونائبه وجميع المسؤولين.
وأضاف الرديعان ان هذا الإنجاز هو الخامس له بعد ان حقق الميدالية الذهبية لبطولة الخليج في قطر عام 98م والميدالية الذهبية للشرق الأوسط وشمال افريقيا عام 2000م بالمغرب والميدالية الذهبية للشرق الأوسط وشمال افريقيا عام 2002م في لبنان والميدالية الذهبية للعالم 2002م في ايرلندا.
وتمنى في نهاية حديثه أن يواصل المنتخب مشواره في تحقيق أفضل النتائج.
البطولة الخامسة بالإمارات
ومن جانبه قام يوم أمس عبدالله الكعبي وزير الرياضة التونسي بإنزال علم البطولة وتسليمه إلى رئيس الأولمبياد في دولة الإمارات التي ستستضيف البطولة الخامسة عام 2006م خلال الحفل الختامي لدورة الذي اقيم بملعب المنزه بحضور جميع الوفود المشاركة ورجال الإعلام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved