Thursday 9th September,200411669العددالخميس 24 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

المشرف على كرة النصر الأمير فيصل بن عبدالرحمن يتحدث لـ( الجزيرة ): المشرف على كرة النصر الأمير فيصل بن عبدالرحمن يتحدث لـ( الجزيرة ):
مواقف البلطان مع النصر معروفة وزيارته للنادي أفرحتنا

  *حوار - سعود عبدالعزيز:
اتفق كافة النصراويين على أن سمو المشرف الأمير فيصل بن عبدالرحمن قدم عملاً جباراً في الأسابيع الماضية، وساهم وجوده اليومي ولساعات طوال في مقر النادي، في حفظ توازن النصر حتى استطاع الفريق الأول لكرة القدم من تقديم عروض ممتازة في لقاءي الاتفاق والقادسية الافتتاحيين في مسابقة الدوري وتحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراتين، الجزيرة استضافت سموه ليتحدث للرياضيين عن أهم المستجدات في نادي النصر.
* سمو الأمير فيصل بن عبدالرحمن، كيف ترى زيارة خالد البلطان للنصر، وتقديمه مكافأة فوز لنجوم النصر عن مباراة الاتفاق ووعده بتقديم مكافأة مماثلة عند الفوز على الأهلي؟
- الأخ خالد البلطان وقفاته مع النصر معروفة منذ زمن بعيد في الأشهر الماضية قدم مبلغ نصف مليون ريال صرفت كمرتبات متأخرة للعمال، وقدم عدد من اللاعبين للنصر أبرزهم أبو عذاب والقنبر والموينع ونجوم آخرون، وزيارته الأخيرة للنصر وتقديمه مكافأة مالية لنجوم النصر هو امتدادٌ لدعم البلطان لناديه النصر، ونحن نشكره على ذلك، وحقيقة كان بمقدور البلطان إرسال المكافأة لكنه رفض وأصرَّ على الحضور أولاً والإشادة باللاعبين ودعمهم، وبعد ذلك تقديم المكافأة لهم واجتمع مع الإدارة المشرفة على الفريق وناقش أحوال النادي، وهذا يؤكد أن دعم أبي الوليد الأدبي والمعنوي والمادي للنادي لن ينقطع ونحن نيابة عن جماهير نادي النصر نشكره على ذلك.
* في الفترة الأخيرة أصبح دعم نادي النصر محدداً بشخصيات معروفة؟
- لا أعتقد أن مثل هذا الكلام صحيح، فأعضاء شرف النصر جميعاً دعمهم معروف ومستمر ولم ينقطع وبإذن الله سيعقدون اجتماعاً لمناقشة أوضاع ناديهم ليواصل مسيرته.
* الأخبار اليومية أوضحت أن الأمير منصور بن سعود يقوم بأدوار مؤثرة لترتيب البيت يا ليت أبا فهد يكشف للقارئ الجديد عن هذا الموضوع..
- الاتصالات من أعضاء الشرف متكررة وكثيرة لترتيب أوضاع نادي النصر وبدون شكٍ الأمير منصور بن سعود له دور في ذلك رغم أنه في إجازته، وأيضاً هناك أعضاء شرف لا يرغبون بذكر أسمائهم، المهم في الأمر أن الجميع لديه الرغبة في خدمة النادي والبحث عن مصلحته ونحن نبحث عن الدعم المعنوي قبل المادي وبإذن الله تراهم في ناديهم عن قريب يقومون بزيارته.
* النصر يعاني من مشاكل مالية وفراغ إداري كبير ومحروم من التعاقد مع لاعبين أجانب بعد قضية البرازيلي كاريوكا، لكن نجوم النصر تجاوزوا كل هذه الصعاب وحققوا عدة انتصارات متتالية فما هي أسباب تألقهم رغم كل هذه الظروف؟
- أنا سبق أن شكرتهم واشدت بهم بعد الفوز على الاتفاق وهم رجال مواقف وأكدت هذه المواقف أصالة معدن نجوم النصر رغم كل هذه الظروف الصعبة المحيطة بهم، وعلى كل ما يمر به النصر هو ظرف طارئ وسنتجاوزه بعزيمة الرجال ودعم جماهيرنا الوفية وأعضاء الشرف وكافة محبي النصر العالمي.
* مدرب النصر يقدم عملاً رائعاً مع الفريق وبدأ بمنح الفرصة للنجوم الصاعدة التي كسبت ثقته وثبتت أسماءها في القائمة الرئيسية، هذا الإجراء سيكون له ضحايا وبالتأكيد هم اللاعبون الكبار في السن، هل فهم اللاعبون المتوقفون عن التألق هذه الرسالة وأنهم باتوا قريباً من الرحيل؟
- نحن في نادي النصر نعتزُ بكل من خدم النادي لكن كرة القدم البقاء دائماً للأفضل وهذا الأسلوب متبع في كل أنحاء العالم ونحن في نادي النصر نتمنى مشاهدة نجوم صاعدة، وفي النهاية البقاء كما قلت للأفضل والمدرب ديمتار يملك كامل الصلاحية فيمن يبقى ومن يرحل. ويهمنا مصلحة النصر العليا والعودة لتحقيق البطولات التي بدأناها بالحصول على بطولة الأسد الدولية.
* واضح من العمل الذي يشاهده المتابع الرياضي أن هناك تكاملاً إدارياً فنياً بين الأمير فيصل بن عبدالرحمن والمدرب ديمتار، هذا الانسجام كيف حدث؟
- أعتقد أن الأيام القادمة سيكون حال النصر أفضل، والمدرب عمله رائع وممتاز والفرصة تمنح لشباب النصر الصاعد الذي اثبت وجوده مع تتابع المباريات سيتطور الأداء للأحسن كثيراً لكن يجب ألا نندفع ليأخذ كل لاعب فرصته الكاملة والكافية.
* سمو الأمير فيصل بن عبدالرحمن ما هو آخر المستجدات بخصوص قضية كاريوكا التي أقلقت كافة النصراويين؟
- موضوع كاريوكا أشغلنا كثيراً لانه معقد بدرجة صعبة لكن القضية باختصار شديد (المحكمة الرياضية) رفعت كامل الأوراق للاتحاد الدولي (الفيفا) للسماح لنادي النصر بقيد لاعبين أجانب لحين الانتهاء من القضية لكن الاتحاد رفض هذا الاقتراح وتم إعادة الموضوع للمحكمة الرياضية وهي صاحبة القرار، وهذه التطورات حدثت بعد أن تقدمنا باستئناف ضد القرار الذي جاء لصالح كاريوكا بالتزام نادي النصر بدفع مبلغ (671) ألف دولار تقريباً، المحكمة كما قلت سابقاً هي التي ستقرر هل سنسجل لاعبين أجانب أننا سننتظر لحين صدور القرار النهائي.
لكن أحب أن اطمئن جماهير النصر أننا سنكسب القضية بنسبة جيدة ولكن ليس بنسبة (100%).
* معنى هذا نطمئن جمهور النصر أن ضم لاعبين أجانب سيكون قريباً؟
- بالتأكيد.
* من هم اللاعبون الأجانب أو المراكز التي ينوي النصر دعم خطوطه بهم؟
- بالتأكيد هناك لاعبون مميزون نفاوضهم لكن أتمنى ألا يفوت الوقت وتتأخر المحكمة في إصدار قرارها بخصوص قضية كاريوكا.
* ماذا تقول لشباب النصر قبل مواجهة الأهلي المهمة؟
- نجوم النصر رجال مواقف ومعدنهم أصيل ورغم الظروف المحيطة بهم إلا أنهم قدموا مستويات رفيعة، وبإذن الله سيقدمون مباراة رائعة ضد أشقائنا النادي الأهلي وتحقيق الفوز وإهدائه لجماهير النصر الحبيبة والمتعطشة لمواصلة الانتصارات.
* إذا اتفق كافة النصراويين على عودة الأمير فيصل بن عبدالرحمن لمنصب الرئاسة فهل ستحقق هذه الرغبة؟
- عودتي ليست مهمة، المهم عند فيصل بن عبدالرحمن هي عودة النصر للبطولات وحصد الألقاب، وهذا ما يسعى إليه سواء بوجودي أو وجود غيري وهذا ما نأمل تحقيقه بإذن الله.
* البعض ذكر أن القطيعة بين إدارة النصر وأعضاء الشرف منقطعة وان الأمير فيصل بن عبدالرحمن بدأ يستخدم وسيلة الإعلام ويستجديهم للعودة للنادي؟
- هذا الكلام غير سليم واتصالاتنا مستمرة مع أعضاء شرف النصر وبإذن الله سيقفون مع ناديهم في المرحلة القادمة وهذا الأمر أنا متأكد منه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved