Thursday 9th September,200411669العددالخميس 24 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نوافذ تسويقية"

11 سبتمبر افتتاح مركز نيوهورايزين للسيدات بمحافظة عنيزة 11 سبتمبر افتتاح مركز نيوهورايزين للسيدات بمحافظة عنيزة

يتم في اليوم الحادي عشر من شهر سبتمبر الحالي افتتاح مركز نيو هورايزن لتدريب الكمبيوتر للسيدات في محافظة عنيزة.
ويهدف المركز إلى تعزيز الثراء المعرفي والتدريب التقني انطلاقاً من الوضع الاجتماعي والتعليمي لأبناء المحافظة متقدماً بدرجة قد تفوق غيرها من المدن والمحافظات الأخرى بسبب البدايات المتقدمة للتعليم بشتى مجالاته.
كما يهدف هذا المشروع إلى تأهيل الخريجين لاستخدام الحاسبات في بيئات العمل المكتبية الحديثة وكذا إكساب خريجيه المهارات الأساسية لفهم وتصميم قواعد البيانات وكيفية استعراضها.
وبالإضافة إلى المستوى التعليمي المتقدم لأبناء محافظة عنيزة فإن تحليل سوقها المحلية يفضي بنتائج تدعو إلى التفاؤل بنجاح المركز سيما وأن القطاعين الحكومي والأهلي يستوعبان العديد من الخريجين من حملة شهادات الحاسب الآلي بمختلف مجالاته.ولكون مراكز نيوهورايزن ذات مستوى عالٍ وخبرة تقنية وتدريبية عالية فإن المتوقع من النتائج على الصعيد البشري كبيرة للغاية خصوصاً وأنه سيزيد من مستويي التنافس بين مراكز التدريب لأن اسم مركز (نيوهورايزن) رائد في هذ المجال خاصة وأنها تبدأ من حيث انتهى الآخرون وبالتالي ستمنح المتدربين تدريباً ذا مستوى وكفاءة عاليين بالنظر إلى حاجة سوق العمل في المرحلة المقبلة ومن هنا تسير مخرجات التدريب جنباً إلى جنب مع متطلبات المرحلة المقبلة.
وقد صممت البيئة الإدارية للمعهد وفق المنهج المتبع لدى المعهد الأم بمدينة الرياض حيث يعلو الهرم الإداري مشرفة الفرع وهي تقوم بالإشراف الكامل على المعهد إدارياً وفنياً ثم مشرفة التدريب والتي تقوم بالإشراف على المدرسين وإعداد البرامج والخطط الدراسية وكذلك المدربات ومسؤولات التسجيل والمشرفة الأكاديمية وقسم المحاسبة.
بينما تقوم إدارة التدريب بالتعاون مع معاهد أجنبية معتمدة عالمياً بدراسة الخطط الدراسية والبرامج وتطويرها باستمرار بما يتناسب مع متطلبات العمل في المملكة وسيتم البدء في المعهد بثلاثة فصول دراسية على أن يتم مضاعفة العدد بعد سنة من التشغيل إن شاء الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved