Thursday 9th September,200411669العددالخميس 24 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نادى السيارات"

اتفاق بين أبوظبي وفولكس فاجن لإقامة شركة لصناعة السيارات اتفاق بين أبوظبي وفولكس فاجن لإقامة شركة لصناعة السيارات

* أبو ظبي - د ب أ:
توصلت إمارة أبو ظبي وشركة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات إلى اتفاق من حيث المبدأ على تأسيس شركة قابضة مشتركة للاستثمار في مجال صناعة السيارات ومكوناتها في أبو ظبي. وقال الشيخ حامد بن زائد آل نهيان رئيس الدائرة الاقتصادية في الإمارة عقب اجتماعه مع سكرتير عام مجلس إدارة شركة سيارات فولكس فاجن رئيس دائرة التخطيط الاستراتيجي بالشركة إن إعلان الشركة الجديدة سيتم بعد الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لإشهارها موضحا أن مساهمي الشركة هم شركة مبادلة للتنمية وهي مؤسسة حكومية تابعة لإمارة أبوظبي وفولكس فاجن بالإضافة إلى الشركة القابضة العامة.
وأضاف أن الشركة ستقوم بتنفيذ خمسة مشاريع صناعية متخصصة في قطاع صناعة السيارات مع بداية العام المقبل بتكلفة استثمارية تبلغ ملياري درهم إماراتي في مراحلها الأولى لافتا إلى أن هذه الكلفة ستصل إلى خمسة مليارات درهم في المرحلة الثانية.
وستملك الشركة القابضة للاستثمار التي يعتزم إقامتها جزءا من رأس المال في حين ستتولى فولكس فاجن تأمين شركاء استراتيجيين متخصصين من أصحاب التكنولوجيا للمساهمة في باقي رأس مال هذه المشروعات لافتا إلى أن هذه المشروعات ستعتمد على الطاقة بالدرجة الأولى والمواد الخام المتوفرة في المنطقة. ويأتي هذا الاتفاق استكمالا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الطرفين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved