Thursday 9th September,200411669العددالخميس 24 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

لأول مرة بالرياض لأول مرة بالرياض
تدريب المعلمات على لغة الإشارة

* الرياض - بدر العبدان:
نظمت إدارة العوق السمعي بالأمانة العامة للتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم برنامجاً تدريبياً لمعلمات العوق السمعي في الرياض وذلك في مركز الأمير سلمان الاجتماعي وبرعاية مركز المدينة للسمعيات، استهدف البرنامج معلمات معاهد وبرامج العوق السمعي بهدف رفع كفاءة التعامل مع المعينات السمعي الفردية والجماعية ورفع كفاءتهن في لغة الإشارة وتفعيل القاموس الإشاري العربي الموحد بين الصم والمجتمع، وتوحيد لغة الإشارة بين المدرسة والمجتمع.. قدمتها الأستاذة هند السديري مشرفة تربوية لبرامج العوق السمعي في الإدارة العامة للإشراف التربوي للتربية الخاصة، الأستاذة منى السحالي مترجمة الإشارة من الإدارة العامة للتربية الخاصة.
وتناول البرنامج التدريبي موضوعين مهمين (المعينات السمعية الفردية والجماعية والقاموس الإشاري الموحد) وقد افتتحت اللقاء الدكتورة فوزية بنت محمد أخضر مدير عام إدارة الإشراف التربوي بالمملكة حيث التقت بالمعلمات وناقشت معهن قضايا العوق السمعي واستمعت إلى الآراء والاقتراحات وبينت لهن أهمية التواصل الفعال مع هذه الفئة الغالية والتي ميزها الله بخصائص معينة وقدرات متميزة تصل بعضها للموهبة والابتكار.
الجدير بالذكر أن فعاليات البرنامج التي استمرت خمسة أيام متواصلة اختتمت بنجاح بعد أن أثنين المستفيدات على فعالية وإيجابية موضوعات البرنامج التدريبي وثمنّ خبرات المدربات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved