Thursday 9th September,200411669العددالخميس 24 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

جمعية النهضة تطلق مشروع المحافظة على التراث وإحياء الموروث الشعبي جمعية النهضة تطلق مشروع المحافظة على التراث وإحياء الموروث الشعبي

* الرياض - فايزة الحربي:
أعلنت جمعية النهضة النسائية الخيرية بالرياض انطلاق أكبر مشروع تعاوني وطني نسائي يهدف إلى المحافظة على الحرف اليدوية والتراث واحيائها.
وقد سبق الإعلان عن هذا المشروع دراسة مهمة وزيارات استطلاعية لست من الجمعيات النسائية الرائدة بمختلف أنحاء المملكة، وتهدف خطة المشروع في شكلها النهائي إلى بلورة نشاط تعاوني نسائي لتبادل الأفكار والتعاون لتجسيد التميز التراثي لكل منطقة من المناطق على المدى البعيد.
وقد صرحت صاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت خالد بن عبدالعزيز آل سعود الأمينة العامة لجمعية النهضة النسائية الخيرية بأن (فكرة المشروع كانت موجودة منذ البداية، غير أننا كنا نسعى للتأكد من أن التخطيط لهذا المشروع يتجه في مساره الصحيح بالنسبة إلى كل الأطراف المعنية ولهذا الغرض عملنا على عقد اجتماعات وقام وفد من الجمعية بزيارات خلال شهر رجب - اغسطس - سبتمبر لباقي الجمعيات النسائية الخيرية بالمملكة. ولعل ما أبدته هذه الجمعيات من حماس كان بمثابة الحافز لنا للدخول في هذا المشروع، ونحن ننوي العمل جنبا إلى جنب مع نظيراتنا الجمعيات الأخرى لإحياء تلك العادات التراثية التي شارفت على الانقراض مثل: فن مزج الأعشاب، الضيافة والحرف اليدوية وضمان استمراريتها وتناقلها عبر الأجيال القادمة من الشابات. بالإضافة إلى ذلك نسعى على المدى الطويل إلى ضمان تحقيق الاكتفاء الذاتي والاستدامة لهذا المشروع وهذا شرط أساسي يكفل لموروثنا العودة إلى الحياة من جديد).
انطلاقة باكورة هذا المشروع سوف تحمل الاسم التجاري (تراثي) ويتوقع ان يدخل حيز الوجود في مطلع سنة 2005م.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved