Thursday 9th September,200411669العددالخميس 24 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

قرار جديد من مجلس الأمن بشأن دارفور قرار جديد من مجلس الأمن بشأن دارفور
اعتقال عناصر في حزب الترابي بتهمة التخريب

* الخرطوم أبوجا نيويورك الوكالات:
اعتقلت الحكومة السودانية عناصر غير محددة العدد من المعارضة بتهمة التدبير لمؤامرة تخريبية وفقاً لما أعلنته أمس الأربعاء الإذاعة السودانية من أمدرمان المدينة التوأم للعاصمة الخرطوم. ونقلت الإذاعة عن بيان من السلطات قولها: إن المعتقلين ضالعون في تهريب أسلحة مع (إحدى دول الجوار) لكن البيان لم يذكر اسم الدولة.
وأضافت أن الأجهزة الأمنية تتابع منذ فترة طويلة هذه الاستعدادات التي كان يقوم بها حزب المؤتمر الشعبي الذي يتزعمه حسن الترابي في إطار ما أسمته الإذاعة (مؤامرة تخريبية جديدة). وفيما يتصل بالوضع في دارفور فقد أعلن نائب قائد شرطة ولاية شمال دارفور العميد ميرغني كوة أن مجموعة من قوات التمرد استولت على إحدى السيارات التابعة للهلال الأحمر في المجال الطوعي بالولاية.
وفي غضون ذلك أعلن الديبلوماسي الأمريكي في الأمم المتحدة ستيوارت هاليداي أن بلاده ستطرح في مجلس الأمن مشروع قرار حول دارفور لتجديد الضغوط على السودان لحمله على إنهاء الأزمة في الإقليم.
إلى ذلك اتهمت الحكومة السودانية جون قرنق زعيم الحركة الشعبية بمساندة تمرد دارفور وقال: إن مساندته للمتمردين في غرب البلاد قد تقوض المحادثات، وقال المستشار السياسي الرئاسي قطبي المهدي: إنه سيكون من الصعب على الحكومة العودة للمفاوضات في نيفاشا .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved