Thursday 9th September,200411669العددالخميس 24 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

مع مناقشة مشكلة الزحف العمراني على المزارع مع مناقشة مشكلة الزحف العمراني على المزارع
الإغراق يتصدر جدول أعمال اجتماع مجلس إدارة الجمعية التعاونية لمنتجي الدواجن في المملكة

* الرياض - الجزيرة:
عقد مجلس إدارة الجمعية التعاونية لمنتجي الدواجن ظهر الاثنين الماضي اجتماعاً دورياً وذلك بحضور طلال عبدالرحمن فقيه عضو مجلس الإدارة مدير التسويق بمزارع فقيه للدواجن في جدة.
وأوضح المسؤول بالجمعية المهندس أحمد بن محمد البابطين أنه ترأس الاجتماع حسين سعيد بحري رئيس مجلس الإدارة مدير عام الشركة العربية لأمات الدواجن، وبحضور السادة أعضاء المجلس الموقر خالد سليمان الراجحي مدير عام شركة دواجن الوطنية وعبدالله بكر قاضي مدير عام شركة القاضي للزراعة والدواجن وعبدالله سعيد كدمان مدير عام مزارع يعري للدواجن بمنطقة عسير.
وقال البابطين: لقد استمر الاجتماع حوالي الساعتين ونصف الساعة نوقشت فيه مواضيع وقضايا ترتبط بصناعة الدواجن المحلية وتتعلق بمصير المنتجين المحليين، وكانت أبرزها قضية إغراق السوق السعودي بالمنتجات الفرنسية والبرازيلية التي تسببت في خروج العديد من المنتجين والمزارعين عن الإنتاج وتوقف مزارعهم عن مزاولة النشاط. وإدارة الجمعية تولي هذه القضية اهتماماً كبيراً وتضعها في مقدمة أولويات أعمالها، وكانت إدارة الجمعية قد اجتمعت قبلها باللجنة الدائمة لمكافحة الإغراق بوزارة التجارة وقدمت خلال الاجتماع عرضاً تفصيلياً على الحاسب الآلي عن صناعة الدواجن في المملكة وما يحيط بها من مخاطر وتهديدات بسبب الإغراق، وأرفقت بالعرض دعوى ضد الشركات المتسببة في الإغراق ودعمت ذلك بالدراسات التي أعدتها مكاتب متخصصة داخلية وخارجية ولا تزال الإدارة في متابعة الموضوع وما يتبعه من مستجدات تتعلق بالأنظمة والقوانين المرتبطة بالإغراق والتجارة العالمية.
وقد تم مناقشة مواضيع أخرى أهمها مشاكل الزحف العمراني والسكاني على مزارع الدواجن وما يحدثه من مشاكل ومضايقات للمزارعين أدت بدورها إلى إقفال العديد من المزارع وترحيلهم، وتعد إدارة الجمعية مذكرات وخطابات للمسئولين في وزارة الزراعة لبحث هذه القضية وكيفية معالجتها مع الجهات المعنية.
كما ناقش الاجتماع استعدادات إدارة الجمعية لعقد اجتماعات مزارع البياض بمناطق المملكة المختلفة، وتطرق الاجتماع إلى ضرورة الإعداد المبكر لإقامة الندوة الثانية عن الدواجن والمعرض المصاحب لها التي وجّه معالي وزير الزراعة بإقامتها كل سنتين للاستفادة القصوى منها. وهناك موضوع الدليل الشامل عن الدواجن والتي تعد إدارة الجمعية لإصداره قريباً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved