Thursday 9th September,200411669العددالخميس 24 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

تراجع النفط في نايمكس دولاراً تراجع النفط في نايمكس دولاراً

* نيويورك - رويترز:
واصلت أسعار النفط الخام في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) تراجعها امس لتهبط في العقود الآجلة نحو دولار بعد عمليات بيع لجني الأرباح بعد ان زادت في وقت سابق وسط مخاوف من ان يؤدي الإعصار ايفان إلى توقف انتاج النفط والغاز في خليج المكسيك.
وهبط الخام الأمريكي الخفيف في عقد اكتوبر تشرين الاول في نايمكس 91 سنتاً إلى 42.40 دولاراً للبرميل.
وتوقع محللون فنيون بقاء العقود الآجلة نزولية مع احتمال اختبار مستوى دعم دون 42 دولاراً.
وقال المحللون: إن استمرار التراجع عن مستويات الأسبوع الماضي يعكس تحولاً في المعنويات من صعودية إلى نزولية رغم ان السوق ما زالت ترى ان التحرك عملية تصحيحية.
وقال بورنومو يوسجيانتورو رئيس أوبك أمس الأول الثلاثاء إن سوق النفط العالمية لديها فائض في المعروض يبلغ نحو 1.5 مليون برميل يومياً من النفط الخام. وأضاف: (هناك فائض في المعروض في العالم يبلغ 1.5 مليون برميل يومياً. وما يعنيه هذا اذا نظرنا إلى التوازن بين العرض والطلب هو أن هناك نفطاً كافياً في العالم).
وذكر بورنومو امس أن ما بين عشرة دولارات و15 دولاراً من الزيادة في أسعار النفط التي سجلت مستويات قياسية قرب 50 دولاراً للبرميل في أواخر اغسطس آب ترجع إلى مخاطر سياسية وعوامل أخرى. وقال وهو ايضاً وزير النفط الاندونيسي في مؤتمر صحفي على هامش مؤتمر الطاقة العالمي المنعقد في سيدني: (ما نراه هو علاوة العوامل السياسية التي تتراوح بين عشرة و15 دولاراً للبرميل. وإذا استبعدنا العوامل التي لا تتصل بالعرض والطلب نأمل أن ينخفض السعر إلى مستوى 30 دولاراً للبرميل).
ويجتمع وزراء أوبك في فيينا في 15 سبتمبر أيلول لمراجعة سياسة الإنتاج.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved