Thursday 9th September,200411669العددالخميس 24 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

حملات صهيونية ضد المشاركة في معرض فرانكفورت للكتاب حملات صهيونية ضد المشاركة في معرض فرانكفورت للكتاب

* القاهرة مكتب الجزيرة طه محمد:
طالب المشاركون المصريون في فعاليات المشاركة العربية لمعرض فرانفكورت للكتاب حيث يحل العالم العربي ضيفا شرفيا على المعرض اوائل اكتوبر بضرورة الحذر من المخططات الرامية حاليا من جانب بعض المؤسسات الصهيونية بشأن تشوية المشاركة العربية وقيام هذه المؤسسات بالترويج لحملة مغرضة ضد هذه المشاركة بدعوى انها ستصدر ثقافة الماضي والارهاب الى العالم.
وكشف الحضور عن توجية بعض المواقع الاسرائيلية الالكترونية لحملة دعاية ضد عدد من المشاركين خاصة ممن قاموا بانتقاد الصهيونية والمؤلفات التى صدرت بهذا الخصوص مثل موسوعة اليهودية والصهونية للمفكر عبد الوهاب المسيري الذي سيشارك في فعاليات المشاركة العربية بالمعرض.
وفي كلمته للمشاركين فى اجتماعهم بالجامعة العربية أكد عمرو موسى الامين العام للجامعة العربية ان فكرة المشاركة طرحت من جانب المفكر اللبناني د. غسان سلامة وان المعرض سيكون فرصة كبيرة لاحداث التنوع والتعدد وابرازه في تشكيل الثقافة العربية والحضارة الاسلامية.
وقال ان المشاركة التى ستستمر لمدة عام كامل تم الاعداد لها بشكل جيد من خلال الجهود المبذولة بين الجامعة العربية واتحاد الناشرين العرب والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بجانب تعاون الدول العربية للخروج بمشاركة تعكس عمق وقيمة الثقافة العربية عبر العصور المختلفة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved