Thursday 9th September,200411669العددالخميس 24 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

الصين ودول التعاون تؤكدان على متانة العلاقات وتطابق وجهات النظر في شتى المجالات الصين ودول التعاون تؤكدان على متانة العلاقات وتطابق وجهات النظر في شتى المجالات

* الرياض - واس:
اكدت جمهورية الصين ودول مجلس التعاون الخليجي على متانة العلاقات بينهما في جميع المجالات وتطابق وجهات النظر حول مجمل القضايا التي تهم الجانبين والعمل على تعزيز تلك العلاقات وتطويرها.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده أمس معالي وزير خارجية الصين لي تشاو شينغ مع معالي الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية في مقر الأمانة العامة للمجلس بالرياض حيث وصف معالي وزير خارجية الصين المباحثات التي عقدها مع الامين العام لمجلس التعاون بالناجحة جدا مفيدا انه تم بحث عدد من الموضوعات السياسية والاقتصادية والثقافية الى جانب موضوع مكافحة الارهاب واهمية التنسيق بين الصين ومجلس التعاون بما يخدم الجانبين.
من جانبه اوضح معالي الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أنه تم في الاجتماع بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بين مجلس التعاون وجمهورية الصين في مختلف الميادين الى جانب استعراض التطورات في الاراضي الفلسطنية المحتلة والوضع في العراق والتعاون في مجال مكافحة الارهاب كذلك القضايا المتصلة بمنطقة شبة الجزيرة الكورية.
وقال معالي وزير الخارجية الصيني تعليقاً على سؤال عن جولته في المنطقة التي تشمل الى جانب المملكة العربية السعودية كلاً من اليمن وعمان وجامعة الدول العربية وكون هذا التحرك يأتي بعد ان لمس المراقبون غياب الصين عن مشكلتي العراق وفلسطين:(إن الحكومة الصينية تحرص على ان تقوم بدور مهم في هاتين القضيتين فهناك تضامن بين موقف الصين ودول مجلس التعاون لدول الخليج وبقية الدول العربية وتعاطف مع الشعب العراقي في محنته) واضاف:(نتمنى ان ينعم الشعب العراقي بالامن فهناك رغبة لدى الصين في المشاركة في اعمار العراق وتقديم مساعدات انسانية للشعب العراقي الى جانب اهمية ان تقوم الامم المتحدة بدور في حل قضية العراق) ومضى يقول:(اما ما يخص القضية الفلسطينة فقد طال الحل وحان الوقت لايجاد حل سلمي لهذه القضية.. وان الصين تقف الى جانب خارطة الطريق.. وقد عينت مبعوثا لقضية الشرق الأوسط قام بجولات في المنطقة العربية حرصا منها على ان تقوم بدور في تلك القضية).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved