Wednesday 8th September,200411668العددالاربعاء 23 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

تحضيراً للقاء الرابع للحوار الفكري بالشرقية تحضيراً للقاء الرابع للحوار الفكري بالشرقية
مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ينظم ورش عمل للشباب

  * أبها - عبد الله الهاجري:
بناء على توجيه صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بعقد اللقاء الوطني الرابع للحوار الفكري في المنطقة الشرقية وذلك تحت عنوان (قضايا الشباب.. الواقع والتطلعات). فقد تقرر عقد هذا اللقاء في شهر شوال القادم.
ذكر ذلك سعادة الأستاذ فيصل بن معمر أمين عام مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني وأضاف قائلاً: لقد عقدت اللجان المختصة عدة اجتماعات، وقد اتخذت العديد من الخطوات العملية من أجل البدء في عقد هذا اللقاء.. الذي ينعقد بمشاركة نخبة من أبناء وبنات هذا الوطن تحت إشراف المركز وبحضور نخب ثقافية وفكرية لها اهتماماتها بقضايا الشباب وبالقضايا الوطنية المتعددة. وأضاف الأستاذ فيصل بن معمر: لقد تطلب التحضير لهذا اللقاء عقد ورش عمل شبابية في جميع مناطق المملكة وبمشاركة المؤسسات التعليمية والصحية والرياضية، وذلك من أجل بلورة الأفكار والرؤى التي يود الشباب والشابات تناولها في هذا اللقاء بما يجعل جميع الأفكار والقضايا في تناول المجتمعين في اللقاء الذي سيعقد في المنطقة الشرقية..
وعن آلية هذه الورش التي تعقد في مناطق المملكة قريباً ذكر الأستاذ فيصل بن معمر أن ذلك يتم بمخاطبة أصحاب السمو أمراء المناطق لإشعارهم بآلية هذه الورش ولحث المؤسسات الحكومية والأهلية ذات العلاقة في كل منطقة بترشيح الشباب الذين لديهم القدرة على المشاركة من خلال طرح الآراء والقضايا التي تشغل بال الشباب حيث يتم إقامة ورش العمل ليوم واحد أو يومين في كل منطقة.. كما سيتم ذلك بنفس الآلية بالنسبة للشابات حيث تعقد اجتماعاتهن في إحدى المؤسسات التعليمية للبنات وتحت إشراف مجموعة من التربويات والأكاديميات السعوديات اللاتي لهن تجربة متميزة في مجال الإشراف والتنظيم لمثل هذه اللقاءات.
ومن ناحية أخرى وفي إطار الإجراءات التنفيذية للتحضير لهذا اللقاء فقد نُظِم بمقر مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني اللقاء الثاني لمشرفي دليل المثقفين في مناطق المملكة بحضور الأمين العام وجميع القيادات الإدارية في المركز.. وقد تضمن لقاء المشرفين إقامة ورشة عمل ليوم واحد لمعرفة ما تم التوصل إليه في مشروع دليل المثقفين والاطلاع على المعوقات التي تعترض طريق المشرفين على هذا المشروع في مناطق المملكة من ناحية.. ومن ناحية أخرى تمت مناقشة إمكانية مشاركة هؤلاء المشرفين في التحضير لاقامة ورش العمل الشبابية المشار إليها والتي تعقد في جميع المناطق من أجل التحضير للقاء الرابع الذي يعقد بإذن الله تعالى في المنطقة الشرقية في شهر شوال القادم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved