Wednesday 8th September,200411668العددالاربعاء 23 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

شرّف حفل استقبال المعلمين الجدد بالمنطقة شرّف حفل استقبال المعلمين الجدد بالمنطقة
الأمير جلوي بن مساعد يتفقد تعليم الشرقية

* الدمام - خالد المرشود -
أكد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية على أهمية ووجوب الأمانة في تعليم ابنائنا وخاصة من قبل معلميهم فهم القدوة الصالحة بإذن الله لطلابهم في مدارسهم وبين سمو الأمير أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تولي التعليم أهمية خاصة وأنه مستقبل الأمم السالفة والقادمة.
لذلك كان اهتمامها بالمعلم نابع من ذلك الحرص على التعليم بشكل عام والحكومة الرشيدة تعلق على المعلم أمانة ايصال الرسائل التربوية السامية إلى ابنائنا الطلاب مذكراً بأن مناهجنا تقوم على المبادئ الإسلامية السمحة والاخلاق الإسلامية المثالية.
جاء ذلك خلال تشريف سموه حفل استقبال المعلمين الجدد بالمنطقة الشرقية الذي أقيم بمجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي بالدمام والذي احتوى على كلمة توجيهية لمعالي وزير التربية والتعليم القيت مسجلة وحوت رسائل موجهة للمعلمين في مقتبل حياتهم العملية.
من جانب آخر استقبل مدير عام التربية والتعليم الدكتور صالح بن جاسم الدوسري صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية في مبنى الإدارة العامة إثر الجولة التفقدية التي قام بها سموه للإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية ليجتمع مع القائمين على التربية والتعليم بالشرقية كما رحب الدكتور الدوسري بسموه مبيناً ان هذه الزيارة التي قام بها سموه دليل على اهتمامه الكبير بالتعليم والقائمين عليه وهذا ليس بمستغرب حيث ان حكومتنا الرشيدة أولت التعليم واهله اهتماماً خاصاً ثم قدم مدراء الإدارات شرحاً تفصيلياً لانجازات الادارات في اعمالهم وكذلك الخطط المستقبلية التي يسعون إلى تطبيقها بالميدان التربوي حتى تعم الفائدة على الجميع.
وتم تقديم شرح تفصيلي عن اعداد طلاب المنطقة الشرقية ومحافظاتها حسب المراحل الدراسية المختلفة وكذلك اعداد الطلاب المستجدين بالمنطقة الشرقية والبرامج التربوية المخطط تنفيذها في الوقت القريب كما تم استعراض المشاريع المدرسية التي سيتم افتتاحها في مختلف محافظات ومدن المنطقة الشرقية والتي يبلغ عددها (11) مدرسة جديدة بمختلف المراحل الدراسية لاسيتعاب النمو المتزايد في اعداد الطلاب.
بعد ذلك قام بجولة تفقدية على ارجاء المبنى وزار سموه القائمين على مشروع التعداد العام للسكان والمساكن وقدم سليمان العقيل المشرف الاداري لمشروع التعداد بالمنطقة الشرقية شرحاً تفصيلاً للمشروع وأشاد سموه بالخطوات التي تقدم عليها مصلحة الاحصاء في مشروعها الوطني الخاص بالتعداد وقام سموه بإكمال جولته التفقدية في أرجاء المبنى وأشاد سموه بما شاهده من تطور في آلية العمل داخل الإدارة.
وشاهد سموه القائمين على الموقع الالكتروني للإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية وفي نهاية الزيارة اهدى الدكتور الدوسري درعاً تذكارية لسموه شاكراً له هذه الزيارة المباركة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved