Tuesday 7th September,200411667العددالثلاثاء 22 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

الاتفاق يفرط في فوز مؤكد على الاتحاد الاتفاق يفرط في فوز مؤكد على الاتحاد

* الدمام - سامي اليوسف:
فرط الاتفاق في تحقيق فوز كان في متناول أقدام لاعبيه خاصة في الشوط الثاني على ضيفه الفريق الاتحادي في استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ليخرج الفريقان متعادلين إيجابيا (1-1) جاءا جميعا في الشوط الأول بقدمي سعد العبود وخالد قهوجي.ولا نبرئ ساحة المدرب هيبكر من مسؤولية التفريط في فوز سهل بعد أن أوعز للاعبين بالتراجع إلى الخلف وتأخره في التبديل واستثمار التغييرات.مع بداية المباراة وضح تصميم الفريق الاتفاقي على الظفر بنتيجة المباراة من خلال الهدف المبكر الذي سجله سعد العبود في الدقيقة الثالثة بعد فاصل من المراوغة في وسط الميدان سدد بعدها بقوة نحو المرمى لترتطم بمدافع اتحادي وتخادع الحارس المخضرم الصادق وتتجه نحو الشباك على يساره معلنة الهدف الاتفاقي الأول.إلاّ أن الاتحاد لم يستكن وحاول اللحاق بالتعادل من خلال هجوم متبادل جعل اللعب سجالاً حتى تمكن النجم خالد قهوجي من خلال استغلاله لكرة عرضية أمام المرمى الاتفاقي ليعالج الكرة بيسارية مسجلا التعادل في الدقيقة (18).ومضى اللعب سجالاً بين الفريقين رغم تحركات العبود من الاتفاق وقهوجي من الاتحاد والمهاجمين تراوري وسيرجيو.. وقد كان العبود يميل إلى الاتفاق للعب على الاطراف لخلخلة دفاعات الاتحاد ولكن دون فائدة.. فقد تحمل حسين الصادق عبء المباراة.. وتحمل معها أخطاء لاعبيه.
أجرى المدرب الاتحادي تبديلاً بين الشوطين بإخراج خالد قهوجي الذي يعاني من إصابة وادخال سعيد الودعاني.. كما استبدل الاتفاق طاقم الفانيلات بسبب الرطوبة.. كان تراوري يقف كرأس حربة تقليدي في المقدمة الاتفاقية فيما يعود الباشا إلى الوسط ويتقدم العبود للأمام.. وفي الدقيقة الرابعة سجل الباشا هدفا الغاه الدولي معجب الدوسري بحجة التسلل.. وكان قرارا مشكوكا فيه (!!).وفي الدقيقة السادسة يجهز الباشا كرة بصدره للعبود الذي يسدد كرة قوية يتصدى لها الصادق بصعوبة.. ووضح جليا ان العبود يشكل ورقة ضغط على دفاعات الاتحاد بانطلاقاته التي كادت تسفر عن هدف اتفاقي ثانٍ في الدقيقة (12) عندما لعب كرة عرضية أرضية للباشا جهزها لتراوري الذي سددها وارتطمت بالقائم الأيمن للاتحاد.. وبعدها أخرج المدرب الاتحادي الواكد واشرك موسى حسين في الوسط.. وقد خرج الأول مصابا.
ولم يكن الودعاني بأفضل حالا من قهوجي، فيما مال مدافعو الاتحاد لممارسة الخشونة مع تراوري غير مرة.. وتركز الهجوم الاتحادي من خانة الرجا.. بينما كان الهجوم الاتفاقي عن طريق تحركات العبود والباشا.. ولعل الألماني هاينز قدم مستوى وعطاء أفضل من مباراته الأولى مع الاتفاق.ويستعين المدرب ايفيتش باللاعب ابو ربع بدلا من شيكو الذي أضاع هدفا مؤكدا بالرأس إثر عكسية جونيور.وقد يكون المدرب الأرجنتيني هايبكر قد تأخر في إجراء تبديله بإشراك محمد السهلي في وسط الملعب خاصة بعد ان أصبح اللعب محصورا في الوسط.. في حين تراجع لاعبو الاتفاق للوراء بدون مبرر ليلعب الفريق بـ(6) لاعبين في الدفاع مع عودة الشهري وهاينز.ومع دخول السهلي بديلا لنجم الاتفاق المتحرك سعد العبود كاد الرهيب ان يسجل هدفا ثانيا لفريقه بعد ان سدد كرة حولها المدافع الاتحادي بالخطأ نحو مرماه مرت بجوار القائم الأيمن للصادق.ويستمر اللعب وسط ضغط اتفاقي بغية احراز هدف ثانٍ لكن المحاولات كانت تتكسر عند اقدام الباشا السلبي، ويتدخل المدافع عبدالرحمن الزهراني لانقاذ فريقه من هدف اتفاقي محقق في الدقيقة (43) من رأسية عبدالعزيز الدوسري. وفي الوقت بدل الضائع يجهز الأخير كرة على طبق من ذهب للباشا داخل الـ18 الاتحادية يسددها ضعيفة خارج المرمى الاتحادي رغم انه واجه الحارس الصادق وسط ذهول زملائه والجماهير الاتفاقية في الملعب.. وقد منح معجب الدوسري ثلاث دقائق وقتا بدل ضائع لم يستغلها الاتفاق ليخرج الفريقان متعادلين ايجابيا (1-1).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved