Tuesday 7th September,200411667العددالثلاثاء 22 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

المعشر يعلن إطلاق سراح أربع رهائن في العراق المعشر يعلن إطلاق سراح أربع رهائن في العراق

* عمان - (أ.ف.ب):
أعلن وزير الخارجية الأردني مروان المعشر أمس الاثنين إطلاق سراح ثلاثة أردنيين وسوداني كانوا محتجزين رهائن في العراق.
وقال المعشر في مؤتمر صحافي: (تم قبل قليل إطلاق سراح المختطفين وهم أربعة، أحدهم سائق سوداني وثلاثة أردنيين).
وأوضح المعشر أنه تم الإعلان عن اختطافهم ليلاً (مساء الأحد) واتصلنا مباشرة مع سفارتنا وتمكنا بعد بذل جهود من الإفراج عنهم صباح أمس.
وقال المعشر الذي كان يتحدث للصحافيين خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي للمتحدثة باسم الحكومة الأردنية اسمى خضر: إن الرهائن الأردنيين المفرج عنهم هم: محمد رشيد وقاسم غريب ونبيل موسى محمد.
وأكد المشعر أن الحكومة الأردنية تقوم بكل ما في وسعها من أجل حماية مواطنيها وذلك خارج إطار أي وجود عسكري أردني في العراق.
وأوضح أن تم الاتفاق بين الحكومتين الأردنية والعراقية على تأمين مرافقين عراقيين للقوافل الأردنية المحملة بالبضائع براً التي تذهب لمساعدة الشعب العراقي والاقتصاد العراقي.
وأعلنت قناة الجزيرة الفضائية في قطر أمس الأحد أن أربعة أردنيين خطفوا في العراق من قبل جماعة مسلحة وعرضت شريطاً للرهائن الأربعة.
واستناداً إلى القناة فإن (مجلس شورى مجاهدي الفلوجة) المدينة العراقية التي اشتهرت بمقاومتها في غرب بغداد أعلن أنه يحتجز أربعة سائقين أردنيين كانوا ينقلون مواد للقوات الامريكية في العراق. وقال بيان للمجموعة: إنه (ينذر للمرة الأخيرة كل من يتعاون مع القوات الامريكية في العراق). وبدا في الشريط أربعة أشخاص يقف خلفهم رجل ملثم. ويتزامن الإعلان عن إطلاق سراح الرهائن الأربعة مع الزيارة المقرر أن يقوم بها وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري لعمان والتي تستغرق يومين. واختطف العشرات من الأجانب وبينهم العديد من السائقين على أيدي مجموعات مسلحة في العراق كانت تطالب بوقف أعمال الشركات التي يعملون معها في العراق وقد قتل بعضهم بأيدي خاطفيهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved