Monday 6th September,200411666العددالأثنين 21 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

مسلحون يحتلون محافظة خان يونس مسلحون يحتلون محافظة خان يونس
حماس والجهاد تحثان على المشاركة بالانتخابات

* غزة - القدس - القاهرة - بلال أبو دقة - الوكالات:
اقتحم 15 مسلحاً فلسطينياً أمس الأحد مقر محافظة خان يونس المكون من خمس طبقات ثم أعلنوا أنهم يطالبون السلطة الفلسطينية بتعويض أصحاب المنازل التي دمرها الجيش الإسرائيلي الأربعاء الماضي في الحي النمساوي بخان يونس، ومنع المسلحون الموظفين من دخول المبنى الذي بقوا فيه ساعتين حتى توصل مسؤولون أمنيون إلى إقناعهم بالانسحاب على أن تنقل مطالبهم إلى المسؤولين الفلسطينيين.
ومن جانب آخر دعت حركتا المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي أمس الأحد الفلسطينيين إلى التسجيل في سجل الناخبين، باعتبار أن الانتخابات هي حق مشروع لكل مواطن في المجتمع الحضاري.
وأكدت حركة الجهاد أنها لا تمانع من المشاركة في الانتخابات البلدية والمحلية ولكن الانتخابات التشريعية حتى الآن لا يوجد قرار بالمشاركة فيها، وأعادت الحركة إلى الأذهان أنها قاطعت في السابق الانتخابات التشريعية لأنها كانت من إفرازات اتفاقات أوسلو.
ومن جانبها دعت حركة حماس الفلسطينيين إلى تسجيل أسمائهم مشيرة إلى أن التقاعس عن هذا الواجب والتقليل من أهميته أو التشكيك في جدواه ما هو إلا نزعة مغلوطة تهدف إلى ترك الأمور على حالها من تخبط واضطراب وفساد وهو ما يعني أننا سنظل في دوامة من التراجع والانحدار.
وبالنسبة للاعتداءات الإسرائيلية فقد تواصلت أمس، حيث أصيب فجراً فلسطينيان اثنان في منطقة حي الزعاربة جنوب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة جراء إطلاق القوات الإسرائيلية قذيفة دبابة على الحي.
واجتاحت قوات إسرائيلية، من جانب آخر، فجر أمس بلدة كفر الديك بين محافظتي قلقيلية وسلفيت بالضفة الغربية بقوة كبيرة معززة بعدد من الآليات وجنود المشاة وتمركزت في منطقة العلالة الواقعة بين كفر الديك وبروفين وشنت حملة تفتيش ومداهمة لعدد من منازل الفلسطينيين.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved