Monday 6th September,200411666العددالأثنين 21 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

« الجزيرة » تنشر أسماءهم ومهامهم « الجزيرة » تنشر أسماءهم ومهامهم
لجنة عامة للانتخابات البلدية بهدف تفعيل أدائها

  * أبها - عبدالله الهاجري:
شكّلت وزارة الشؤون البلدية والقروية لجنة عامة للانتخابات البلدية بهدف تفعيلها ومتابعة سير أعمال اللجان المتخصصة وتذليل أي عقبات تواجه العملية الانتخابية في كافة مناطق المملكة.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية أن هذه اللجنة يمكن لها اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنجاح الانتخابات، بما في ذلك اقتراح تشكيل الأجهزة واللجان الانتخابية ووضع الخطط والإجراءات التنفيذية وإعداد البرنامج الزمني والنماذج الانتخابية وإصدار الأدلة الإرشادية ووضع البرامج والخطط التدريبية والإشراف على تنفيذها ورفع النتائج النهائية للانتخابات لاعتمادها.
وقال سموه: إن هذه اللجنة تستطيع أن تستعين بمن تراه من الخبراء والمختصين لمساندتها في القيام بمسؤولياتها وأداء واجباتها ولها أن تشكل من بين أعضائها أو من غيرهم لجاناً فرعية بمهام محدودة. وستقوم هذه اللجنة بعقد اجتماع دوري مرة واحدة على الأقل كل أسبوع بدعوة من الرئيس أو نائبه ويعتبر الاجتماع صحيحاً إذا حضره (ثلثا) الأعضاء على أن يكون من بينهم الرئيس أو نائبه، وتصدر قرارات اللجنة بأغلبية أصوات الحاضرين وعند تساوي الأصوات يرجح الجانب الذي صوّت معه رئيس الاجتماع ويجوز أن تعقد اللجنة اجتماعاً طارئاً بناء على دعوة من الرئيس أو نائبه كلما دعت الحاجة إلى ذلك.
وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة تتكون من كل من:
سمو الأمير الدكتور: منصور بن متعب بن عبد العزيز (رئيس اللجنة). والمهندس محمد بن صالح النقاوي (نائباً للرئيس)، والدكتور صالح بن عبدالله المالك والأستاذ عبدالرحمن بن محمد الدهمش والمهندس عبد العزيز بن علي العبدالكريم والدكتور عبدالمحسن بن سعد الرويشد والأستاذ عبدالله بن محمد السبيل والأستاذ محمد بن داخل المطيري (أعضاء) والأستاذ بريك بن عبدالله القرني (مقرراً لهذه اللجنة).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved