Sunday 5th September,200411665العددالأحد 20 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نادى السيارات"

هيونداي تزيح الستار عن سيارتها سوناتا الجديدة هيونداي تزيح الستار عن سيارتها سوناتا الجديدة

* سول - رويترز:
أزاحت هيونداي موتور أكبر شركة سيارات في كوريا الجنوبية الستار عن سيارة جديدة من إنتاجها، وهي من طراز (ان اف سوناتا)، وذلك في إطار تحقيق هدف الشركة بأن تصبح واحدة من أكبر خمس شركات منتجة للسيارات في العالم بحلول عام 2010م.
والسيارة الجديدة تشبه السيارة اودي A6 التي تنتجها فولكسفاجن، وتسيطر هيونداي موتور على 48 بالمئة من سوق السيارات المحلية، ويتوقع أن تبيع أكثر من 300 ألف سيارة من طراز سوناتا الجديد سنويا من بينها 200 الف سيارة تصدر للخارج، وسيارة (ان. اف. سوناتا.) أول طراز جديد لهيونداي منذ ستة أعوام ونصف العام.وقد شبهت أهميتها بالسيارة كامري التي أنتجتها تويوتا موتور، وكانت أول سيارة للشركة اليابانية العملاقة تباع بكميات كبيرة عالميا مما ساعد الشركة على أن تحتل المركز الثاني بين أكبر شركات السيارات في العالم، وتخطط هيونداي لبيع 150 الف سيارة ان. اف سوناتا سنويا في الولايات المتحدة حيث تستحوذ على 2.4 بالمئة من السوق.وسيبدأ مصنعها في الولايات المتحدة في مارس آذار في إنتاج السيارة الجديدة لتحل محل طراز سوناتا القديم الذي وصلت مبيعاته في البلاد إلى نحو 120 ألف سيارة سنويا.ويتراوح سعر السيارة الجديدة بين 14100 و20200 دولار في كوريا الجنوبية حسب الكماليات وطراز المحرك، وتزيد تكلفتها نحو عشرة بالمئة عن الطرز الأخرى الموجودة في الخارج.
واستغرق تطوير السيارة 26 شهرا وكلف الشركة الكورية 290 مليار وون. ويمكن تزويد السيارة بمحرك سعة لترين أو 4.2 لترات أنتجته الشركة بالتعاون مع شريكتها السابقة ديملر كرايسلر وميتسوبيشي موتورز.وقفزت الشركة من المركز العاشر في العام الماضي لتحتل المركز الثاني مع هوندا موتور بعد تويوتا.وحظيت السيارات من طراز سوناتا وهي أكثر السيارات مبيعا في كوريا الجنوبية بمكانة قوية منذ إطلاقها في عام 1985م.
وفي النصف الأول من هذا العام باعت هيونداي 39982 سيارة سوناتا في الداخل وصدرت 55145 سيارة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved