Sunday 5th September,200411665العددالأحد 20 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

الاتحاد الأفريقي يعلن استعداده لإرسال مزيد من القوات لدارفور الاتحاد الأفريقي يعلن استعداده لإرسال مزيد من القوات لدارفور

* برازافيل - ا. ف. ب:
صرح الرئيس النيجيري اولوسيغن اوباسانجو الذي ترأس بلاده حالياً الاتحاد الأفريقي أن الاتحاد سيرسل مزيداً من القوات إلى منطقة دارفور المضطربة غرب السودان إذا طلب منه ذلك.
وجاءت تصريحات الرئيس النيجيري لدى وصوله أمس السبت إلى مطار برازفيل، حيث سيقوم بزيارة خاطفة إلى جمهورية الكونغو يجتمع خلالها بالرئيس دينيس ساسو نغويسو.
وأضاف أوباسانجو إنه (إذا طلب منا إرسال المزيد من الجنود والمراقبين إلى دارفور فسنقوم بذلك).
وكان الاتحاد الأفريقي قرر في قمة عقدها في أديس أبابا في تموز- يوليو الماضي إرسال 300 جندي و176 مراقباً إلى دارفور التي قتل فيها حوالي 50 ألف شخص وشرد 1.4 مليون منذ شباط- فبراير العام الماضي عندما اندلع تمرد ضد حكومة الخرطوم.
وكان رد الخرطوم على التمرد هو إطلاق يد مليشيا الجنجويد الموالية لها لقمع السكان الأفارقة في المنطقة. وقال اوباسانجو إن (300 جندي من رواندا ونيجيريا متواجدون في دارفور، كما يوجد مراقبون هناك). وأضاف (أن واجبنا كرؤساء للدول الأفريقية هو حماية الأفارقة أينما كانوا). وقد استؤنفت المحادثات بين المتمردين في دارفور والحكومة السودانية في العاصمة النيجيرية السبت بعد يوم من التوقف للراحة.
ويتوقع أن تتركز المحادثات على مسألة إقرار الأمن في المنطقة المضطربة. وقال الرئيس النيجيري إنه يرغب في ضم ساسو نغويسو الذي يتولى الرئاسة الدورية للمجموعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا، في محادثات دارفور.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved