Sunday 5th September,200411665العددالأحد 20 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

إنذار خمسة معاهد صحية بالإغلاق وسحب التصريح إنذار خمسة معاهد صحية بالإغلاق وسحب التصريح

* الرياض - ياسر المعارك:
حذّرت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية خمسة من معاهد ومراكز التدريب الصحية الأهلية بإيقاف الإشراف وسحب الترخيص، وذلك لمخالفتها اللائحة التنظيمية لمعاهد ومراكز التدريب الأهلية لقيامها بالإعلان عبر الصحف بأن المعاهد الخمسة مرخصة وبرامجها معتمدة من قبلها في حين لم يصدر لأحد المعاهد رخصة لمزاولة التدريب الصحي أو اعتماد لبرامج الدبلومات الصحية للمعاهد الأخرى.
وأوضح الأمين العام لهيئة التخصصات الصحية الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي أن إدارة المعاهد بالهيئة تتابع جميع الإعلانات الخاصة بمعاهد التدريب الصحية الأهلية عبر الصحف اليومية للتأكد من وضع المعاهد وبرامج الدبلومات المعلن عنها.
وأضاف الفريحي أن الهيئة تتخذ إجراءات (عقوبات) عدة مع المعاهد التي تخالف الأنظمة المعتمدة، حيث تقوم الهيئة بلفت نظر المعهد ثم تقديم خطاب إنذار، وفي حالة تكرار المخالفة من معهد أو مركز التدريب تقوم الهيئة بإيقاف الإشراف على المعهد لمدة 6 أشهر وآخر إجراء تقوم به الهيئة هو إلغاء ترخيص المعهد. وأكد الأمين العام أن الهيئة رصدت مؤخراً إعلاناً لأحد المعاهد الصحية الأهلية مدعياً اعتماد 15برنامجاً لدبلومات صحية بعدد من مناطق المملكة، كذلك أعلن أحد المعاهد عن افتتاح فرع نسائي في حين أن الهيئة لم تمنحه ترخيصاً لتدريب الطالبات، وكانت الهيئة وعلى لسان أمينها العام قد حذّرت جميع ملاك المعاهد بتوخي الدقة والموضوعية في الإعلان وإلا ستكون مضطرة للرد عليها بما يخدم المصلحة العامة ويتفق مع مضمون الأنظمة وذلك في لقاء مفتوح معهم.
وأهاب الدكتور الفريحي بجميع الطلاب وأولياء الأمور الراغبين في الالتحاق بأحد معاهد التدريب إلى التأكد من أن المعهد سبق وأن حصل على التراخيص وأن تكون برامج التدريب معتمدة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، منوها سعادته أن الهيئة لن تتحمل أدنى مسؤولية في حال التحاق أي طالب في معهد غير مرخص له أو برنامج غير معتمد من الهيئة، وسيترتب على المعهد إعادة رسوم التدريب للطلاب، وعدم قبول شهادة الطالب للترخيص لمزاولة المهنة.
والجدير بالذكر أنه تم إسناد مهمة الإشراف الكامل على معاهد ومراكز التدريب الصحية الأهلية بجميع مستوياتها وأشكالها إلى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، حيث تقوم الهيئة بإصدار التراخيص المبدئية والنهائية للمعاهد والاعتراف ببرامج التدريب للتخصصات الصحية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved