Sunday 5th September,200411665العددالأحد 20 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

العقاريون يشيدون بتصريحات سمو ولي العهد: العقاريون يشيدون بتصريحات سمو ولي العهد:
رفع رأسمال الصندوق العقاري يزيد من حركة الدورة الاقتصادية العقارية

* الرياض - حازم الشرقاوي:
أشاد سعد بن عبدالمحسن الرصيص عضو مجلس الإدارة بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض ورئيس اللجنة العقارية بالغرفة بالقرار الحكيم الذي اصدره صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني ورئيس المجلس الاقتصادي الأعلى بشأن تخصيص مبلغ 9 مليارات ريال من الفائض المتوقع في ميزانية الدولة للعام الحالي لزيادة رأس مال صندوق التنمية العقاري.
وقال الرصيص إن هذا القرار جاء في الوقت المناسب وانه سيساعد فئة كبيرة من المواطنين على تأمين مساكن لهم، كما سيعمل القرار على تحريك وتنشيط السوق العقارية وتنمية سوق مواد البناء وغيرها، مشيراً إلى الحاجة الماسة لدى شريحة كبيرة من المواطنين للسكن والتي تزداد سنويا حيث يتوقع أن يبلغ الطلب على الوحدات السكنية عام 1427هـ أكثر من 309 آلاف وحدة سكنية.
وأوضح أن اللجنة العقارية بغرفة الرياض قامت ادراكاً منها للفجوة القائمة بين الطلب والعرض في مجال العقار واستشعاراً لدور القطاع الخاص في تخفيف مشكلة النقص في الوحدات السكنية بإنشاء وتأسيس شركة التمويل العقاري كما قدمت اللجنة مقترحات لتفعيل وتطوير صندوق التنمية العقارية.
كما قال الأستاذ سليمان بن صالح العُمري رجل الأعمال والعقاري المعروف: في البداية نحمد الله سبحانه وتعالى على نعمه التي لا نحصيها على هذه البلاد وأهلها أن من الله عليها بحكومة حكيمة وموفقة بإذن الله.
وما أدل من ذلك إلا خطاب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله بتخصيص 41 الف مليون ريال إضافية لمشاريع خدمية تنموية شاملة جميع القطاعات، وهذ بدوره يؤدي إلى ازدهار ونمو ورفاهية المواطن الذي يجب أن يستغل هذه الرؤية من الأمير عبدالله خير استغلال وفائدة، ليشارك المواطن في تفعيل الصالح العام للوطن والبلاد في الاستفادة من هذه الهدية من الأمير عبدالله حفظه الله، التي ستحقق مزيداً من الامن القومي والوطني والاقتصادي بإذن الله.
اما ما يخص صندوق التنمية العقاري فهي بلا شك ستزيد من حركة وقوة البيع والشراء والتنمية والإعمار لهذه البلاد فمبلغ 9 مليارات رقم ليس بالبسيط او السهل، ولكن همة وحرص سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز جعلت من الصعب سهلاً ومن الحلم حقيقة وواقعاً ملموساً. فيما أكد المهندس بدر السعيدان مدير مجموعة ابراهيم السعيدان العقارية أن تصريحات سمو ولي العهد ستزيد من حركة الدورة الاقتصادية في القطاع العقاري، كما ستحد من قوائم الانتظار الخاصة بقروض صندوق التنمية العقارية، بالاضافة الى تحريك الحركة المعمارية ومواد البناء في المملكة، بالإضافة إلى زيادة عدد ملاك العقارات في المملكة وتقلل من اعداد المستأجرين. وكان سمو ولي العهد قد أعلن في سياق حديثه لوكالة الأنباء السعودية الذي بثته أمس الأول ونشرته الصحف أمس تخصيص مبلغ 41 مليار ريال من فائض الميزانية المتوقع للعام الحالي نتيجة ارتفاع أسعار البترول لإنفاقها لصالح مشاريع تنموية تحقق الرفاهية للمواطنين وتخفف المعاناة عن الفئات محدودة الدخل، ولتعزيز القطاعات الحيوية الاقتصادية والاجتماعية ذات الصلة المباشرة بالحياة اليومية للمواطنين، و11 مليار ريال لتخفيف الدين العام، و 30 مليار ريال لمشاريع خدمية تنموية جديدة منها 9 مليارات ريال لزيادة رأس مال صندوق التنمية العقاري.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved