Saturday 4th September,200411664العددالسبت 19 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الأميرة سارة العنقري ترعى فعاليات أكبر حملة وطنية توعوية لمحو الأمية الأميرة سارة العنقري ترعى فعاليات أكبر حملة وطنية توعوية لمحو الأمية

* جدة - نانا السقا:
ترعى حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة الأميرة سارة بنت عبدالمحسن العنقري فعاليات حملة التوعية الوطنية (أحبك يا وطني) مساء اليوم السبت 19 رجب الحالي.
وقال مدير عام التربية والتعليم للبنات بالإنابة بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن دخيل الله المحمدي ان الحملة تسعى إلى محو الأمية الأبجدية والحضارية في المجتمع الأنثوي بوصف الأم صانعة الأجيال وعبرها تعم الفائدة كافة شرائح المجتمع.
وأضاف المحمدي أن الحملة تستهدف مليون سيدة في محافظة جدة من خلال طرح توعوي مركز ومستمر. وتُعد هذه الحملة من أكبر الحملات الوطنية المتفردة والمتميزة التي تقام تحت شعار (محو الأمية مسؤولية الجميع) الذي أقرته وزارة التربية والتعليم وتشرف عليه الإدارة العامة للبنات في منطقة مكة المكرمة - جدة من خلال وحدة تعليم الكبيرات.
ولفت إلى أن الحملة سيتم تنفيذها من خلال 140 مركزا لمحو الأمية المنتشرة في مدينتي جدة ورابغ والقرى المجاورة، مبيناً أن أولى فعاليات الحملة ستنطلق من خلال تنظيم ستة ملتقيات توعوية تتضمن محاضرات وندوات ومعلومات تساهم في محو الأمية الأبجدية والحضارية بشكل عصري وحضاري. من جهتها قالت مديرة وحدة تعليم الكبيرات ومحو الأمية نجوى بطيخ ان حملة (أحبك يا وطني) تُعد امتداداً للإنجازات التي حققتها المسيرة التعليمية في المملكة العربية السعودية ودورها الكبير في مجال محو الأمية والتي توجت قبل نحو عامين بحصولها على جائزة (لوما) الحضارية كأول بلد عربي ووحيد تُمنح هذه الجائزة من قِبل منظمة اليونسيف نظير الجهود الكبيرة التي بذلتها المملكة في محو الأمية لتصل نسبة الأمية إلى 22 في المائة في خلال زمن قياسي لا يتعدى العامين بعد أن كانت النسبة تتجاوز 60 في المائة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved