Saturday 4th September,200411664العددالسبت 19 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

41 مليار ريال إضافية لمشاريع التنمية الخدمية 41 مليار ريال إضافية لمشاريع التنمية الخدمية
الأمير عبدالله: فائض الميزانية سيحقق الرفاهية للمواطنين
تسديد جزء من الدين العام ورفع رأسي مال «العقاري» و«التسليف»

  * جدة - واس:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني ان الفائض الذي تحقق في ميزانية الدولة نتيجة ارتفاع أسعار البترول سينفق كله فيما يحقق رفاهية المواطنين ومع الحرص على ان تكون شاملة لكافة مناطق المملكة وبالذات المناطق الأكثر احتياجا الى المرافق والخدمات العامة.
وأوضح سموه في حديث لوكالة الأنباء السعودية أنه قد تم توجيه وزير المالية بتخصيص مبلغ واحد وأربعين ألف مليون ريال من الفائض لهذا الغرض.
كما أوضح سموه بأن الجزء الأكبر من الفائض سيخصص لسداد جزء من الدين العام الذي سوف ينعكس على الاقتصاد السعودي، ويمنح مزيدا من المرونة في الميزانيات القادمة تمكن الدولة من تحويل جزء من المبالغ المخصصة لخدمة الدَين الى الانفاق التنموي بما في ذلك بناء التجهيزات الأساسية وصيانتها وتجديدها.
وكشف سموه أنه قد تقرر تخصيص من الفائض مبلغ ثلاثين ألف مليون ريال تنفق على مدى خمس سنوات على القطاعات الاجتماعية والاقتصادية ذات المساس المباشر بحياة المواطن اليومية في مختلف مناطق المملكة.
كما أوضح سموه بأنه قد تقرر أيضا تخصيص تسعة آلاف مليون ريال من الفائض لزيادة رأس مال صندوق التنمية العقاري، واعتماد زيادة رأس مال بنك التسليف السعودي الى ثلاثة آلاف مليون ريال.

طالع محليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved