* القاهرة- صلاح مخارش:
للملحن (الداهية) ناصر الصالح ثلاثة الحان ناجحة قدمها فنان العرب محمد عبده بصوته (بنت النور) و(سمي) و(اعترفلك) وكل الاعمال الثلاثة ناجحة وتحظى كما كان في حفلات محمد في هذا الصيف والصيف الماضي بنسبة كبيرة من طلبات الجمهور لذلك فان محمد عبده يجد في الملحن ناصر الصالح القدرة الكبيرة على صياغة اللحن على الكلام للفنان الذي يضعه ناصر في اعتبار الاغنية!!
هذه النظره بالفعل يراها في اعمال ناصر كل من يتابعه خاصة في اعماله ليست مع محمد عبده فحسب بل حتى مع الكويتية نوال وكذلك في الاعمال الاربعة التي شدت بها احلام في البومها الاخير وايضا في تعاونات ناصر الصالح مع راشد الفارس.
ومع استمرارية الصراع (الصامت) بين الفنانتين احلام ونوال حول جديد الحان الصالح كما هو معتاد توقفت الاثنتان امام عمل جميل مؤثر ومعبر معنون باسم (الاماكن) للشاعر منصور الشادي الذي نجحت له مع احلام اغنية (احسن).. الاثنتان استمعتا لهذا العمل ملحنا من الصالح فوضعت كل منهما يدها عليه رغبة في الفوز به دون ان يفصح لهما الملحن عن - لمن سيكون اتجاه العمل!!
فكل منهما ظنت ان اللحن لها وتمسكت به حتى لا يذهب للاخرى في الوقت الذي استقر فيه العمل لصوت فنان العرب محمد عبده الذي سيشدو به في رابع عمل يغنيه من الحان ناصر الصالح واول نص يشدو به للشاعر منصور الشادي الذي تغنى بنصوصه فنانون كبار في العالم العربي منهم وردة وميادة الحناوي وكذلك احلام ونوال وعبدالمجيد عبدالله.
استمعنا ل(الاماكن) منفذة كبروفة ووجدنا انها اغنية مكتملة النجاح بل ستحدث (تفاعلا) شبيها ببنت النور!!
بل هذه الاغنية التي توقف امامها فنان العرب كثيرا محمد عبده لم يأت توقفه هذا من فراغ فهو الفنان صاحب الحس الاول الآن والذي يعرف متى يتحدث مع ساحة الفن بأغنية ترتب بعض الاوراق في هذه الساحة التي رتب البعض فيها (اماكن) حسب اهوائهم لكن محمد عبده سيرتب هذه الاماكن باغنية واحدة فقط الآن هي (الاماكن)!!
|