Friday 3rd September,200411663العددالجمعة 18 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الرأي"

يا وزارة التربية.. أبناء الوطن أحق يا وزارة التربية.. أبناء الوطن أحق
ناصر سمير الحضيري

بذلت حكومتنا الرشيدة الكثير من أجل المواطن والوطن وبذلت الكثير من أجل سعودة الوظائف للمواطن في وطنه، ولكن الغريب في الأمر أن تجد الوظيفة والمواطن المناسب ولكن يشغلها المتعاقد من الخارج بدون أي مبررات حقيقية.
واليوم نتحدث عما شاع عن رفض وزارة التربية والتعليم لأبناء الوطن المؤهلين.. وهنا أتكلم عنا نحن خريجو دبلوم اللغة الانجليزية التربوي فماذا تعني كلمة التربوي يا وزارة التربية؟؟
نعتبر نحن أول خريجي دبلوم اللغة الانجليزية التربوي في المملكة والسبب هو أنه قبل سنتين أعلنت جامعة الإمام عن دبلومات (تربوية) تؤهل بعد سنتين من الدراسة معلمين للغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية والإعلان موجود لدينا.
وللمعلومية فإننا درسنا في السنتين مواد مثل قواعد اللغة، والترجمة، وطرق التدريس، وطرق التعامل مع الطفل، وأصول التربية، وعلم النفس، والصوتيات، والمحادثة، والإنصات، والكتابة، والقراءة، والكمبيوتر.. كل هذا ونسمع من الكثير أن هؤلاء خريجون غير مؤهلين!! إذاً لماذا درسنا ودفعنا وتخرجنا وماذا درسنا.
ونحن هنا يجب أن نذكر أننا موعودون بعد التخرج بالتدريس ولكن المفاجأة ما سمعناه بعد التخرج، وهو وجود شرط تعجيزي وهو أن يكون مدرس اللغة الانجليزية بالمرحلة الابتدائية يحمل البكالوريوس.. أما كان من الأجدر أن يحل حملة البكالوريوس محل المتعاقدين في المرحلتين الثانوية والمتوسطة وعددهم قرابة العشرة آلاف متعاقد من الخارج ويحل حملة دبلوم اللغة الانجليزية التربوي في المرحلة الابتدائية.
السؤال الذي يطرح نفسه لماذا هذا الصمت يا وزارة التربية، عن ذلك الإعلان؟ لماذا لم تقل في ذلك الوقت أي قبل سنتين إننا لن نقبل خريجي دبلوم اللغة الانجليزية التربوي لتدريس الغة الانجليزية بالمرحلة الابتدائية؟ ولكن هذا الصمت استمر حتى التخرج أي بعد فوات الاوان فما ذنب هؤلاء الخريجين الموعودين بالتدريس بعد التخرج وبعد أن دفعوا خمسة وعشرين ألفاً رسوماً للدراسة ودفعوا أكثر من سنتين من أعمارهم أليسوا مظلومين؟
إن أملنا بالله ثم بولاة الأمر ان يجدوا الحل العادل لهذه المشكلة، وهذا ليس غريباً على ولاة أمرنا حفظهم الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved