Friday 3rd September,200411663العددالجمعة 18 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

اختتام اللقاء التربوي لرئيسات تعليم الكبيرات بالمملكة اختتام اللقاء التربوي لرئيسات تعليم الكبيرات بالمملكة

* كتبت مندوبة الجزيرة:
افتتح يوم الاثنين الماضي وكيل الشؤون التعليمية بتعليم البنات د. عبد العزيز الحارثي اللقاء التربوي الثالث لرئيسات وحدات تعليم الكبيرات بالمملكة، وذلك في قاعة مركز سعود البابطين الخيري للتراث والثقافة في الرياض، واختتم اللقاء فعالياته امس الأربعاء من خلال استعراض لتجارب المناطق والمحافظات في الحملات الصيفية لمحو الأمية وتعليم الكبيرات, ومحاولة الاستفادة من التجارب السابقة، ومناقشة كل جديد على مستوى تعليم محو الأمية.
ويأتي هذا اللقاء استجابة لجهود وزارة التربية والتعليم المكثفة في مجال محو الأمية، تلك الجهود التي لفتت انتباه العالم إليها، حيث فازت المملكة العربية السعودية بجائزة (لوما) كأول بلد عربي ووحيد ينال هذه الجائزة من منظمة اليونيسيف، نظير الجهود المتميزة التي تقدمها المملكة في مجال محو الأمية.
هذا وقد استطاعت المملكة متمثلة بوزارة التربية والتعليم أن تقلص نسبة الأمية إلى (22%) بعدما كانت تتجاوز (60%). هذا وقد صرَّحت ل(الجزيرة) الأستاذة فوزية الصقر مدير عام الإشراف التربوي لتعليم الكبيرات في المملكة، أن مثل هذه اللقاءات هامة وحيوية بالنسبة لتلاقح الخبرات والتجارب في هذا المجال، إضافة إلى إثراء معلومات الكادر التربوي والتعليمي في مجال محو الأمية، عن آخر المستجدات التي طرأت على تعليم الكبيرات والتعليم عن بُعد، من خلال أوراق العمل الهامة، والورش، التي ستفتح آفاقا واسعة امام العاملين في هذا المجال.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved