Friday 3rd September,200411663العددالجمعة 18 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

بِرّ الشرقية تنفذ مشروع الحقيبة المدرسية للأيتام بِرّ الشرقية تنفذ مشروع الحقيبة المدرسية للأيتام

  * الدمام - حسين بالحارث:
نفذت جمعية البر بالمنطقة الشرقية مشروع الحقيبة المدرسية والزي المدرسي للعام الدراسي الجديد 1425 - 1426هـ وذلك لصالح أيتام المنطقة وأبناء الأسر المحتاجة التي ترعاها الجمعية، بتكلفة تزيد هذا العام على (1200.000) ريال.
صرح بذلك أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالله بن حسين القاضي وأوضح أن مشروع الحقيبة المدرسية والزي المدرسي استفاد منه الأيتام وأبناء الأسر المسجلة لدى الجمعية من الطلبة والطالبات في مختلف المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وذلك مساعدة من الجمعية للأسر المحتاجة وادخالا لروح الفرح والسرور في قلوب أبناء تلك الأسر ومساهمة في رفع مستوى تحصيلهم العلمي والدراسي.
مفيداً سعادته أن الاستعدادات المبكرة والمكثفة لهذا المشروع الخيري ساعدت على وصول الحقائب والزي المدرسي للمستحقين قبل بدء الدراسة من خلال التعاقد مع أكثر من خمسة عشر مؤسسة وطنية عملت على تجهيز كافة الحقائب بكافة مستلزماتها الدراسية والزي المدرسي للطلاب والطالبات بمختلف مراحلهم.
وأضاف أمين عام الجمعية أن مشروع الحقيبة المدرسية والزي المدرسي شمل الأيتام وأبناء الأسر المحتاجة كافة في كل من مدينة الدمام والخبر إضافة إلى بقيق والنعيرية، وعنك، وأم الساهك، والنابية، ورأس تنورة، كما شمل البرنامج هذا العام محافظة قرية العليا.
وقد بلغ هذا العام عدد الحقائب المدرسية التي وزعت حوالي (14.000) حقيبة متكاملة بالمستلزمات الدراسية للأولاد والبنات، فيما بلغ عدد المراييل التي وزعت على الطالبات أكثر من (5.750) مريول، بعد قيام الأسر المستفيدة بالتفصيل لدى المؤسسات والمشاغل النسائية المتعاقد معها واختيار نوعية ولون المريول المدرسي المطلوب، فيما بلغ عدد الثياب التي تم توزيعها على أبناء الأسر المحتاجة أكثر من (5.500) ثوب بالتنسيق مع محلات الخياطة الرجالية التي تم الاتفاق معها سلفا واختيار الأسر لنوعية القماش المطلوب وأخذ مقاساته.
الجدير بالذكر أن الجمعية بدأت مؤخراً باستقبال التبرعات بمشروع الحقيبة المدرسية في مقرها الرئيسي بمدينة الدمام وفي مختلف فروعها، وذلك دعماً من المحسنين ومحبي الخير من أبناء هذه المنطقة العزيزة لأبناء الأسر المستحقة للعون والمساعدة تحقيقاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى) .
وأعرب أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالله بن حسين القاضي عن بالغ شكره وتقديره لكل من ساهم في تنفيذ هذا المشروع الخيري الذي سيتم تنفيذه قبل بداية كل عام دراسي جديد - بمشيئة الله تعالى - كما نوه بالجهود التي يبذلها القائمون على فروع الجمعية المنتشرة في المنطقة.
وأشاد الدكتور القاضي بالدعم والمتابعة التي تلقاها الجمعية من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية ومن سمو نائبه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية - حفظهما الله -.
مؤكدا على ما يحظى به هذا المشروع الخيري من متابعة مستمرة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مشروع كفالة الأيتام بجمعية البر بالمنطقة الشرقية - حفظه الله -.ودعا أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية رجال الأعمال والشركات والمؤسسات وجميع المقتدرين من أهل الخير ومحبي البر والاحسان إلى المبادرة في دعم النشاطات والبرامج والمشاريع الخيرية التي تنفذها الجمعية لصالح المحتاجين من الأيتام والأرامل والمرضى وأسرهم وأسر السجناء والمعدمين والمعاقين وغيرهم من الفئات المحتاجة التي تقع في نطاق خدمات الجمعية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved