Friday 3rd September,200411663العددالجمعة 18 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

برميل سلة أوبك 38.81 دولاراً مع ارتفاع أسعار النفط يضر بالأسهم الأوروبية برميل سلة أوبك 38.81 دولاراً مع ارتفاع أسعار النفط يضر بالأسهم الأوروبية

* لندن - رويترز:
ذكرت وكالة أنباء أوبك (أوبكنا) أمس الخميس أن سعر سلة خامات أوبك ارتفع إلى 38.81 دولارا للبرميل أمس الأربعاء من 38.15 دولارا يوم الثلاثاءالماضي .وظل سعر سلة أوبك طيلة العام الحالي فوق الحد الاقصى للنطاق السعري المستهدف للمنظمة بين 22 و28 دولارا للبرميل.وتضم سلة أوبك خام صحاري الجزائري وميناس الاندونيسي وبوني الخفيف النيجيري والخام العربي الخفيف السعودي وخام دبي وتيا خوانا الفنزويلي وايستموس المكسيكي.
فيما تراجعت أسعار الأسهم الأوروبية في أوائل معاملات أمس الخميس متأثرة بارتفاع حاد في أسعار النفط الليلة الماضية لكن سهم شركة سويز الفرنسية للمرافق ارتفع بعد أن أعلنت أن عائداتها في النصف الأول من العام تجاوزت المستويات المتوقعة.
وارتفع سهم سويز بنسبة 2.2 بالمئة ليصل إلى 16.33 يورو بعد أن أعلنت تحقيق أرباح بلغت قبل خصم المصروفات الاستثنائية 547 مليون يورو وأكدت تطلعها لنمو أكبر في مبيعاتها خلال العام.
وجاءت نتائج أعمال سلسلة متاجر بي.بي.أر الفرنسية مخيبة للآمال وانخفض سهمها بنسبة 3.3 بالمئة إلى 72.50 يورو وتراجع سهم شركة دييجو البريطانية العملاقة لإنتاج الخمور بنسبة 3.2 بالمئة ليصل إلى 662 بنساً بعد إعلانها ارتفاع أرباحها السنوية بنسبة واحد بالمئة.
وتراجع مؤشر يوروتو بـ 300 للأسهم الأوروبية الممتازة بنسبة 0.2 بالمئة إلى 975.1 نقطة في حين هبط مؤشر يورو ستوكس- 50 الاضيق نطاقا بنسبة 0.2 بالمئة إلى 2685 نقطة. وارتفعت أسعار النفط بنحو دولارين في أعقاب صدور بيانات أظهرت تراجعا أكبر من المتوقع في المخزونات الأمريكية أمس الأول الأربعاء مما اثار مجدداً مخاوف من أثر ارتفاع أسعار الطاقة على معدلات التضخم والنمو العالمية وعائدات الشركات.
واستقر سعر الخام الأمريكي الخفيف حول مستوى 44 دولارا للبرميل في التعاملات المبكرة أمس الخميس.ومن المقرر أن يبحث البنك المركزي الأوروبي أثر ارتفاع أسعار النفط في اجتماعه أمس لكن ليس من المتوقع أن يغير أسعار الفائدة .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved